الشباب نيوز

تعليم

المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي. يستهل جلسته المنعقدة. بجامعة الاقصر بتوجيه التهنئة إلى الدكتور أحمد المنشاوي على توليه منصبه الجديد برئاسة جامعة أسيوط

محمود العسيري -


كتب. اشرف كدواني

شارك الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري عن شهر فبراير، والمنعقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، وبحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأقصر.
وقدم المجلس التهنئة للدكتور أحمد المنشاوي لتعيينه رئيسًا لجامعة أسيوط، مُتمنيين لسيادته دوام التوفيق والسداد، وأن يحقق المزيد من التقدم والازدهار للجامعة، كما قدم المجلس الشكر للدكتور مها غانم القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط السابق على جهودها المُتميزة خلال فترة توليها المنصب.
وصرح الدكتور أحمد المنشاوى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الملفات الجامعية، إلى جانب التأكيد على عدد من التوجيهات الخاصة باستراتيجية عمل الوزارة والتى تتضمن التأكيد على أهمية الأنشطة الطلابية وتكثيف عمل الجامعات للمشاركة فى محو الأمية ، واستمرار إطلاق القوافل الشاملة. و الموسعة بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات، إلى جانب التأكيد على ضرورة توجيه حركة البحث العلمى داخل الجامعة صوب المجالات التى من شأنها المساهمة فى تحقيق ركائز التنمية المستدامة وتعزيز جهود الجامعة الهادفة إلى تحقيق نهضة الدولة المصرية وتقدمها.