جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية

تواصل جامعة أسيوط، اليوم الخميس 25 يونيو، فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية، والذي انطلقت أعماله أمس تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط. ويُعقد المؤتمر على مدار يومين بتنظيم الإدارة العامة للتموين الطبي والصيدليات بمستشفيات جامعة أسيوط، وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
ويُقام المؤتمر تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور علاء عرفات نقيب صيادلة أسيوط وعميد كلية الصيدلة بجامعة سفنكس، والدكتورة عبير عبد الهادي مدير إدارة التموين الطبي والصيدليات بمستشفى صحة المرأة الجامعي ورئيس المؤتمر.
ويناقش المؤتمر أحدث المستجدات والتطورات في مجالات الممارسات الصيدلانية السريرية والرعاية الصحية، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ومواكبة التطورات العلمية والمهنية المتسارعة في القطاع الصحي.
وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الجامعة على دعم التطوير المهني المستمر للعاملين بالقطاع الصحي، ومواكبة أحدث المستجدات العلمية في مجال الصيدلة الإكلينيكية والرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن الصيدلي يمثل أحد الركائز الأساسية في المنظومة العلاجية، بما يؤديه من دور فاعل في ضمان الاستخدام الآمن والرشيد للأدوية وتحسين النتائج العلاجية للمرضى.
وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تواصل دعم المؤتمرات والملتقيات العلمية المتخصصة التي تسهم في تبادل الخبرات وتعزيز التكامل بين مختلف التخصصات الطبية، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وخلال فعاليات المؤتمر، أشاد الدكتور أحمد عبدالمولى، بالدور الحيوي الذي يقوم به الصيادلة في المنظومة الصحية، وما يقدمونه من جهود متميزة تسهم في تخفيف معاناة المرضى ودعم جودة الرعاية الصحية. كما أكد أن مستشفيات جامعة أسيوط تضم كوادر طبية وصيدلانية على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة، بما يعزز قدرتها على تقديم خدمات علاجية متكاملة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
من جانبها، أوضحت الدكتورة عبير عبد الهادي، أن الدورة الحالية تشهد مشاركة واسعة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين، لمناقشة عدد من المحاور العلمية المهمة المرتبطة بالممارسات الصيدلانية السريرية وتطوير منظومة الرعاية الصحية.
ويتضمن برنامج المؤتمر عددًا من الجلسات العلمية المتخصصة التي تتناول أحدث المستجدات في مجالات الصيدلة الإكلينيكية والرعاية الصحية، وتأثير المضادات الحيوية على صحة الجهاز الهضمي والكبد، والتغذية العلاجية في الرعاية المركزة، والوقاية من الجلطات الدموية، وسلامة تحضير الأدوية، والاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية في الجراحات.
كما تستعرض الجلسات أحدث التطورات في علاج سرطان الدم الليمفاوي المزمن، ودور الجينات الدوائية في دعم الطب الشخصي، والاستخدام الرشيد للمكملات الغذائية، فضلًا عن دمج الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية في رعاية مرضى الأورام.






