الشباب نيوز

تحقيقات ومتابعات

مقبرة فرعونية يصنعها احفاد الفراعنة للنصب علي تجار الأثار

مقبرة فرعونية يصنعها احفاد الفراعنة
سيف العسيري -
بني سويف

كتب : سيف العسيري

مجموعة من الشباب من محافظة بني سويف صنعت مقبرة مزيفة لتبدو كأنها حقيقية ، و وضعو داخلها تماثيل مزيفة ، ورسمو علي جدرانها نقوشا فرعونية لتبدو مثل المقابر الفرعونية الحقيقة ، بغرض النصب علي الطامعين بتجارة الآثار ، وجاري البحث عنهم للقبض عليهم من قبل أجهزة الأمن .

وقال مدير عام آثار بني سويف ، عمر محمود ، لموقع الشباب نيوز ، إن القصة بدأت عندما تقدمت النيابة بشكوى ضد منطقة آثار بني سويف ، وطلبت منها تشكيل لجنة لتفتيش مقبرة في منطقة الهيبة. - مركز فشن بالمنطقة الشرقية.

و أوضح أنه بعد التحقيق تبين أن النيابة العامة تلقت بلاغاً يفيد بأن بعض المتهمين قد تداولوا آثاراً في مقبرة عثر عليها في المنطقة المذكورة ، و أوضح أنه قرر يوم الأربعاء تشكيل لجنة وتوجه لتفقد المقبرة المذكورة والتي تبين أنها مزيفة وتحتوي على تابوت مصنوع من الجص وتماثيل مقلدة، وصور ، ونقوش على الجدران لها علاقة بالمقبرة ، ولكنها كلها مزيفة.

وأضاف أنه لمزيد من التأكيد ، حضر مصطفى وزيري ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، وتفقد المقبرة بنفسه ، وهي غرفة عند سفح التل تؤدي أيضًا إلى 3 سراديب مزيفة ، وتم إعداد تقرير للنيابة العامة يفيد بضرورة تدمير المقبرة وكل ما تحتويه.