”محافظ أسيوط” يعلن الاستعداد لتتفيذ المرحلة الثالثة من الموجة ال 22 لأزالة التعديات وحملة مكبرة لأزالة التعديات بمركز صدفا وحى شرق نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى يهنئ محافظ أسيوط وأهالى المحافظة الكرام بالعيد القومى للمحافظة ”مياه اسيوط” تستضيف ورش عمل لمشروع تعزيز أستدامة خدمات المياه بالتعاون مع أتحاد البلديات الهولندية ”مياه أسيوط” تستقبل أبناء جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بورشة المحولات الكهربائية لنقل الخبرات بصفة تطبيقية محافظ اسيوط٠٠٠ حملات تموينية مكثفة على الاسواق خلال أجازة العيد ”محافظ اسيوط” يكرم رئيس مجلس ومدينة صدفا لبلوغه السن القانونية للمعاش ولجهوده خلال فترة عمله فتح الحدائق والعبارات والمنتزهات النيلية فى تانى أيام عيد الفطر المبارك بالمراكز والأحياء ”محافظ أسيوط” يؤدى صلاة عيد الفطر المبارك بساحة أرض الملاعب أمام ديوان عام المحافظة ”محافظ أسيوط”يزور المرضى بمستشفيات الأيمان العام والشاملة للتهنئة بعيد الفطر المبارك ”محافظ أسيوط ” يزور دور الأيتام لمشاركة الأطفال فرحتهم بعيد الفطر المبارك ”تموين أسيوط” تشن حملة مكبرة على المخابز والمحلات وغرفة عمليات خلال أيام العيد لتلقى الشكاوى
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض ” أهلاً رمضان ” بالحي السابع بمدينة نصر ”

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة


كتب. الأمير العسيري

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي و تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بالتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة .

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة معرض " أهلاً رمضان" مساء اليوم الثلاثاء بمنطقة الحى السابع أمام موقف الاتوبيسات بمدينة نصر ، لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية والخضروات والفاكهة بتخفيضات تصل ما بين ٢٥ ٪؜ إلى ٣٠ ٪ بمشاركة عدد من الشركات الخاصة التابعة للغرفة التجارية وجهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين بالقاهرة
وذلك بحضور م. إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ود. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، ود.اللواء عبدالنعيم حامد مدير مديرية التموين، واللواء محمد مدحت رئيس حى غرب مدينة نصر وعدد من أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة وقيادات الوزارة والمحافظة وسط تواجد كبير من المواطنين لشراء مستلزماتهم .

وعقب الافتتاح تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة منافذ المعرض لمتابعة جودة وأسعار المنتجات والسلع الموجودة والتأكد من وجود تخفيضات عليها .

وأشاد وزير التنمية المحلية بمستوى جودة المنتجات المعروضة والتخفيضات الموجودة في المعرض لكافة السلع الأساسية والخضروات والفاكهة ، وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالتوسع في إقامة المنافذ والشوادر وخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً والقرى للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة مناسبة بالتعاون مع عدد من الوزارات ومنها التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية والشركات والمبادرات المجتمعية المختلفة .

وشدد وزير التنمية المحلية علي جميع العارضين بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم من السلع والالتزام بالأسعار المعلنة طول مدة المعرض خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، كما وجه اللواء هشام آمنة بقيام الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة بالمتابعة المكثفة على كافة المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن تلك المعارض تأتى في إطار جهود الدولة المكثفة فى التوسع فى إقامة المنافذ والشوادر بمختلف أنحاء محافظات الجمهورية لضمان تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ولاسيما بالمناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية والقرى الأكثر احتياجاً.

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمواطن أولًا وتحسين جودة الحياة المقدمة له ورفع العبء عن كاهله تقوم المحافظة بنشر منافذ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة فى كافة أحيائها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن العاصمة بها أكثر من 2600 منفذًا ثابتًا ومتحركاً من بينها أكثر من 130 منفذًا جديدًا تم إقامتهم بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية فى كافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر إحتياجًا، وأكثر من 270 منفذًا تمت إقامتهم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى للبيع بسعر الجملة تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة مستمرة فى إقامة المنافذ ونشرها بجميع مناطق العاصمة مشيرًا إلى توافر كافة السلع الأساسية بها خاصة الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات .

وأكد محافظ القاهرة أن منافذ "أهلا رمضان" التى أقامتها المحافظة تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتوافر السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠ ٪.
وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة ، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين ، مع التشديد على الإلتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة .

الصحة