”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

اخبار

”،محاغظ أسيوط” يتفقد محطة رفع صرف صحى نزلة الملك بساحل سليم

اسيوط

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، محطة رفع صرف صحي نزلة الملك بمركز ساحل سليم ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل بمركز ساحل سليم بتكلفة 325 مليون جنيه وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفي إطار دعم الدولة المصرية لعجلة الاستثمار بهدف توفير المزيد من المشروعات التنموية بالصعيد .. رافقه خلال الجولة النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب و المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم والمهندس صابر عبدالرؤوف مدير تنفيذ المشروعات بفرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندسة أمل جميل مدير العلاقات العامة والمتابعة بشركة مياه الشرب وايهاب عبد الحميد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة وداليا تادرس رئيس فرع هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة ، ويسرى سند مدير ادارة المواقف والمهندس محمود كامل رئيس قطاع أسيوط بشركة النصر العامة للمقاولات حسن علام المنفذة للمشروع وقيادات شركة مياه الشرب وبعض أهالي القرية.

حيث تفقد المحافظ ومرافقوه محطة رفع صرف صحي نزلة الملك والتي تخدم مدينة ساحل سليم وقرية نزلة الملك بطاقة تصميمية ٣٠٠ لتر/ثانية بإجمالي أطوال شبكات إنحدار 21 كم وخط طرد قطر 700 مم بطول 16 كم لتخدم ٦٠ ألف نسمة وتم الانتهاء منها وتسليمها ابتدائيا لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ، كما تفقد اقسام المحطة مشددا على سرع تشغيل المشروع تلبية لاحتياجات المواطنين وتلافى الملاحظات بالشبكات .

وأعلن المحافظ - خلال الجولة - عن استمرار المتابعة والزيارات الميدانية لمواقع العمل لتذليل العقبات لنهو واستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات المعالجة التي يجري تنفيذها بمراكز المحافظة وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ودعم المشروعات التنموية في كافة القطاعات وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي الذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وأشار المحافظ إلى أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع وبلغ إجمالي عدد المشروعات التي يجري تنفيذها في كافة القطاعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة 2000 مشروع حتى الآن بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه وتتضمن مشروعات الصرف الصحي 149 مشروع بتكلفة 10 مليار و230 مليون جنيه ومياه الشرب 149 مشروع بتكلفة 2 مليار و413 مليون جنيه و10 محطات معالجة و42 محطة مياه ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

الصحة