وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ اسيوط ”يهنئ فلاحى ومزارعى مصر بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الفلاح ويشيد بجهود السيسى فى دعم الفلاحين

اسيوط

توجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اليوم السبت، بخالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام ، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، وإعادة توزيع ملكية الأراضى الزراعية من يد الاقطاع إلى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الاصلاح الزراعى والهيئة العامة للاصلاح الزراعى لتتبدل احوال الفلاحين ،مشيداً بجهود الرئيس عبد لافتاح السيسى رئيس الجمهورية فى دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الاراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر .

وأشار محافظ أسيوط ـ فى بيان اعلامى صادر عن إدارة إعلام المحافظة - بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح المصرى الـ 71 ، الى أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة فى دعم الفلاحين والمزارعين ومساندتهم من خلال توفير التقاوي والأسمدة وبرامج التوعية المستمرة ، بالإضافة إلي تنظيم الندوات الإرشادية والتدريب على استخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد إستخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الدخل القومي ،وذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة وخططها لتوفير سبل الرعاية والدعم للفلاحين في مختلف ربوع مصر، مع مواصلة خططها الواعدة في هذا القطاع الحيوي ، بهدف توسيع الرقعة الزراعية وزيادة إنتاجية الفدان وتطوير أساليب الري بما يخدم صالح الوطن والمزارعين وتنفيذ خطة قومية لاستصلاح أربعة ملايين فدان و هذا المشروع يساهم في النهوض بأوضاع الفلاح المصري، وزيادة المساحة المنزرعة من الأراضي المصرية وهو الأمر الذي يتطلب الاستفادة من البحوث الزراعية التي تجريها مراكز البحوث المصرية في مختلف المجالات فضلا عن اهمية المشروع من خلق فرص العمل للشباب في القطاع الزراعى وتوفير حياة كريمة للفلاح وتعزيز الإنتاجية الزراعية ورفع معدلات الأمن الغذائي والإستراتيجي للدولة وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.

كما أكد محافظ أسيوط ، انه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتفعيلا للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى ، فقد شهدت المحافظة اتخاذ خطوات لانشاء مجمع صناعات زراعية بمنطقة الكوم الاحمر بالبداري وجاري ترفيقه باعتمادات مالية من الخطة الاستثمارية بمبلغ 100 مليون جنيه لاستغلال انتاجية المحافظة من محصول الرمان وباقى المحاصيل الزراعية مثل الموالح والخضراوات والنباتات العطرية لافتاً الى ان المحافظة تحتل مرتبة متقدمة على مستوى الجمهورية في انتاج محصول الرمان والذى يصدر لمعظم دول العالم نظرا لجودته ، مشيرا الى البدء الفعلى فى تنفيذ خطة المحافظة للتوسع فى انشاء اسواق حضرية للخضر والفاكهة بمختلف مراكز المحافظة لتعظيم الاستفادة من التكتلات الاقتصادية الزراعية والتسويق الجيد للمحاصيل لتحقيق اقصى استفادة للفلاحين والمزارعين بالاضافة الى تنفيذ المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع لضمان توفير الاحتياجات المائية والحفاظ على مياه الرى وضمان وصول المياه إلى نهايات الترع بشكل منتظم طوال العام بما ينعكس إيجابياً على تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

جدير بالذكر ان فلاحو مصر يحتفلون اليوم السبت الموافق التاسع من سبتمبر ، بالعيد الـ 71 للفلاح المصري، باعتباره اليوم الذي شهد صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، عقب قيام ثورة 23 يوليو، كما يتواكب عيد الفلاح أيضاً مع وقفة زعيم الفلاحين أحمد عرابي أمام الخديوي توفيق في التاسع من سبتمبر عام 1881، والتي قال فيه مقولته الشهيرة : " لقد ولدتنا أمهاتنا أحراراً ولم نخلق تراثا أو عقاراً ولن نستعبد بعد اليوم" .

الصحة