بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

بحضور سكرتير عموم 4 محافظات ٠٠٠ محافظة اسيوط تشارك فى ورشة عمل تنفيذ بطاقة تقييم الخدمات ضمن مشروع تعزيز استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحى”isws”

اسيوط

شاركت محافظة أسيوط ،فى ورشة عمل حول تنفيذ بطاقة تقييم الخدمات بهدف تبادل المعرفة بين المحافظات لتعزيز دعم الاستدامة المجتمعية في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي ، بحضور سكرتري عموم محافظات أسيوط والمنيا وقنا وسوهاج وذلك ضمن مشروع تعزيز استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بصعيد مصر "ISWS" والذى يجرى تنفيذه بالتعاون والشراكة مع الحكومة الهولندية ممثلة في وكالة التعاون الدولي لإتحاد البلديات الهولندية "VNG International ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة التنمية المحلية والذي يجرى تنفيذه في 4 محافظات بصعيد مصر وهي أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا والذي يحظى باهتمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية.

حيث ضمن وفد المحافظة اللواء علاء بدران سكرتير عام محافظة أسيوط وبحضور أحمد محرز استشارى مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية vng وأميرة الصيرفى قائد فريق المشروع وعمر عثمان منسق المشروع وياسمين نصار خبير المياه الوطنى ومن الفريق الهولندى اوسكار الفارادو وخيريت بان شخيب وانا سيمينكو ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة وعمرو زهرى مسئول منظومة الشكاوى الحكومية بالمحافظة التابعة لمجلس الوزراء والمهندس أمل جميل مدير إدارة العلاقات العامة والمتابعة وخدمة العملاء بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ونرمين مراد مسئول الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى .

حيث تم عقد ورشة عمل بمشاركة ممثلى 4 محافظات ، وذلك بمحافظة الاقصر والتى استمرت لمدة يومين وذلك للتدريب على تطبيق آلية بطاقة تقييم الخدمات للعاملين بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وأشار أحمد محرز ، الى أن ورشة العمل تضمنت عرض ومناقشة منهجية وأهداف تطبيق بطاقة تقييم الخدمات والنتائج المستهدفة منها وشرح أهداف وكيفية القيام بتحليل SWOT ووضع مؤشرات أداء لقياس جودة واعتمادية الخدمة والمشاركة في مجموعات عمل لاعداد وتحليل SWOT ووضع مؤشرات الأداء للجوانب التي سيقع عليها الاختيار للتحسين ووضع درجات لمؤشرات الأداء المتفق عليها طبقا للوضع الحالي للخدمة من طرف ممثلي شركة المياه والمواطنين .

وأضاف عمر عثمان منسق المشروع انه تم خلال الورشة عرض طريقة وضع خطط لتحسين وتطبيق معايير SMART على أهداف الخطة وكيفية تنسيق أدوار مختلف الأطراف في التنفيذ والإشراف والمتابعة ومجموعات عمل لوضع خطط التحسين وتحديد الجداول الزمنية وتوزيع المسؤوليات والأدوار وعرض الخطط وترشيح أعضاء لجنة التسيير المشتركة ، كما تم عقد مناقشات لبعض المقترحات الخاصة ببطاقة تقييم الخدمات .

وأكد محافظ أسيوط- فى تصريحات صحفية له- على أهمية التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية لتأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ضمن مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي بهدف تعزيز استدامة استثمارات وخدمات المياه والصرف الصحي التي قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية وخاصة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير الريف المصري ،فضلا عن أهمية مكونات المشروع التي تتمثل في إشراك المواطنين والتواصل مع أصحاب المصلحة وتحسين نظم إدارة الشكاوي لخدمات المياه والصرف الصحي ودعم الجوانب التشغيلية والتنسيق بين الجهات المعنية وتبادل الخبرات وتحسين وسائل التواصل بين الجهات الفاعلة بما يساهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الحصول علي الخدمات الأساسية بجودة عالية ،مطالبا جميع المشاركين فى ورش العمل بضرورة الاستفادة من جميع مخرجات المشروع وتعظيم الاستفادة منها في تعزيز دور الوحدات المحلية وشركات المرافق في تحسين تقديم الخدمات في إطار من اللامركزية وذلك بما يتماشى مع توجهات الحكومة المصرية في جميع القطاعات وبما يتكامل مع الجهود التي بذلتها الدولة خلال الــ9 سنوات الماضية.

الصحة