محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها،
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط ” تشهد أنطلاق ماراثون للدرجات فى ختام حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى

جامعة اسيوط

أطلقت جامعة أسيوط، صباح اليوم الأحد ٢٩ أكتوبر الجاري، ماراثون للدراجات لطلاب الجامعة، داخل الحرم الجامعى،

بمناسبة اللقاء الختامي؛ للحملة الطبية للكشف المبكر عن سرطان الثدى، تحت شعار: "اطمني.. إحنا معاكي"، والتي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة.

شهد انطلاق الماراثون حضور، الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والمشرف علي الحملة، والدكتور سمير شحاتة رئيس قسم علاج الأورام، والطب النووي ، وبمشاركة الدكتورة مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية، والأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة ، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية ، والأستاذة مها حسن مدير إدارة إعداد القادة، ورعاية المتميزين ، إلي جانب أكثر من (٨٠ ) طالباً وطالبة، من المشاركين في فعاليات الماراثون من أبناء الجامعة.

وانطلقت فعاليات الماراثون، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، من أمام القرية الأوليمبية ، مروراً بكليات: التربية، والطب والهندسة، والتجارة ، والعودة في الختام إلي مقر القرية الأوليمبية مرةً أخري، وشهد الماراثون إقبالاً كثيفاً من طلاب وطالبات الجامعة؛ مرتدين شارات أكتوبر الوردى ، وطلاب كلية التربية الرياضية؛ بالسوارى والأعلام.

جدير بالذكر، أن الجامعة أطلقت حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في منتصف الشهر الجاري؛ في إطار المشاركة فى المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لدعم صحة المرأة المصرية، وتزامناً مع المبادرة العالمية "أكتوبر الوردي".

الصحة