النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”بيطرى أسيوط” تنظم ندوة لطلابها حول تأسيس مشروعاتهم المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

جامعة أسيوط

د.المنشاوى: الندوة تستهدف تأهيل الشباب لسوق العمل للنهوض بالاقتصاد الوطني والمشاركة فى التنمية المستدامة

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء 1 من نوفمبر ، ندوة تعريفية عن الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطرى والمشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور حسن عبد الصبور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ إيهاب عبدالحميد مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبمشاركة طلبة وطالبات الكلية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى ، إن الندوة تستهدف؛ تمكين الشباب والإرتقاء بقدراتهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل بصورة احترافية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على التعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات لدعم الشباب الجامعى وتحفيزهم على العمل ، للنهوض بالاقتصاد الوطنى والمشاركة فى التنمية المستدامة والمساهمة فى مواجهة البطالة.

وأشار الدكتور محمود عبدالعليم، خلال الندوة إلى الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدة الطلاب؛ لصقل مهاراتهم، ورفع مستوى أدائهم؛لإنجاح مشروعاتهم وتأسيس مشروع جديد، مضيفاً أن الجامعة تنظم هذه الفعاليات لتشجيع الطلاب على تأسيس مشروعاتهم الخاصة وتنميتها، من خلال دراسة العرض والطلب لاختيار أسلوب العرض المناسب لمنتجاتهم، منوهاً عن الإهتمام بمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة لتحقيق الاكتفاء الغذائى والذاتي، وتقليل فجوات الاستيراد.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة مديحة درويش، أن كلية الطب البيطرى تعد من أحد التخصصات المهمة للإنسان والمجتمع، لما لها من دور فعال فى توفير الحماية الصحية للحيوانات التى تدخل ضمن قائمة الأغذية البشرية، فضلاً عن أن هذه التخصصات تواكب المشروعات القومية التى تتبناها الدولة، منوهة عن أهمية الندوة التعريفية عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ؛ لتدريب الخريجين، وتأهيلهم بشكل يتماشى مع احتياجات سوق العمل الخاص بالطب البيطرى .

واستعرض الأستاذ ايهاب عبد الحميد، الخدمات والأنشطة التي يقدمها الجهاز ضمن سلسلة الندوات التعريفية التي تم تنسيقها مع جامعة أسيوط لمساعدة الطلاب وتشجيعهم علي تأسيس مشروعاتهم الخاصة وتنميتها من خلال دراسة سوق العمل ومتطلباته، مضيفاً أن خدمات الجهاز تتضمن خدمات مالية مثل القروض والمنح ، أو خدمات غير مالية كالدعم الفنى والتسويق الإلكتروني .

الصحة