”تجارة أسيوط” تناقش مشروعات تخرج الدفعة الأولى لبرنامج نظم معلومات السياسات العامة (PPIS) طلاب الثانوية العامة باسيوط يشكون من سؤال النحو النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ... النائب مصطفى الكحيلي ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية بمشاركة 14 كلية ومعهد وبالتعاون مع الجهات التنفيذية المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط” تطلق أعمال البرنامج التدريبى لتأهيل السادة الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية

جامعة أسيوط

د.المنشاوى: نحرص على تأهيل الكوادر والقيادات الجامعية لاتخاذ القرارات المناسبة لإدارة كلياتهم

افتتح الدكتور أحمد المنشاوى؛ رئيس جامعة أسيوط ؛ صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ من نوفمبر؛ "البرنامج التدريبى لتأهيل السادة الأساتذة المتقدمين لشغل منصب" عميد كلية؛ والتى ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، على مدار ثلاثة أيام، تحت إشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة المتقدمين لشغل منصب عميد.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى؛ حرص إدارة الجامعة على إعداد، وتأهيل الكوادر، والقيادات الجامعية، على عدد من المهارات الذاتية، والمهنية وذلك لتأهيلهم لاتخاذ القرارات المناسبة لإدارة كلياتهم.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن"البرنامج التدريبى لتأهيل السادة الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية" يتضمن تقديم عدد من الجلسات، التى تهدف إلى تنمية القدرات الإدارية، وتبادل الخبرات بين المرشحين لتقلد هذا المنصب؛ وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على إختيار أفضل العناصر التى تصلح لإدارة الكليات مما يصب فى مصلحة الجامعة.

ومن جهته، أشار الدكتور جابر أحمد مجاهد؛ أن البرنامج التدريبى يمتد على مدار ثلاثة أيام؛ ويتضمن اليوم الأول جلستين علميتين؛ الأولى "استرتيجيات تدويل الجامعات" ، والثانية "التخطيط الاستراتيجى".

كما يشهد اليوم الثانى؛ جلستين علميتين ؛ الأولى، حول "التطوير المؤسسى فى قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع" والثانية حول "الجوانب القانونية بالجامعات" .

واليوم الثالث يشهد جلستين علميتين؛ الأولى حول" الجوانب المالية والإدارية بالجامعات" والثانية حول " فن القيادة وتحفيز الإبداع".

الصحة