بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ اسيوط” يعلن موعد أنطلاق الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الأنجابية

أسيوط


أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن موعد انطلاق الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة في جميع الإدارات الصحية على مستوى 11 مركز بالمحافظة وعيادات تنظيم الأسرة في الفترة من الأحد المقبل الموافق 26 نوفمبر الجاري وحتى 6 ديسمبر 2023 بهدف إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للفئات المستهدفة بالمناطق المحرومة من الخدمة وتلبية الاحتياجات الضرورية للمجتمع ودعم صحة المرأة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمواجهة الزيادة السكانية.
وأوضح محافظ أسيوط أن الحملة التنشيطية تنظمها مديرية الصحة والسكان ويتم تنفيذها بجميع الوحدات الصحية ووحدات تنظيم الأسرة بالمراكز الـ 11 المستهدفة وتتضمن ندوات توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وذلك في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بتقديم خدماته في المناطق المحرومة مؤكدًا أهمية نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.
وأشار المحافظ إلى ضرورة مشاركة كافة الجهات لتحقيق أهداف الحملة ونشر الوعى والتعريف بخطورة الزيادة السكانية وتأثيراتها السلبية على تنفيذ خطط التنمية من خلال عمل برامج توعوية وتكليف الرائدات الريفيات بالمشاركة من خلال الحصر والدعاية والترويج للحملة موجها رؤساء المراكز بتسهيل عمل الحملة والاعلان عنها لتحقيق الأهداف المرجوة منها إيمانا بأهمية رفع الوعي الصحي بمردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والطفل والمجتمع لتحقيق المستهدف على أرض المحافظة.
من جانبه أوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه جاري تنفيذ حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الانجابية طبقا لتعليمات قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة على اسبوعين يبدأ الأسبوع الأول من الأحد 26 نوفمبر الجاري وينتهي الخميس 30 نوفمبر 2023 بإدارات (القوصية – أبنوب – أسيوط – البداري – صدفا - الغنايم) والاسبوع الثاني يبدأ من الأحد 2 ديسمبر المقبل وينتهي الخميس 6 ديسمبر 2023 بإدارات (الفتح – منفلوط – ديروط – أبوتيج – ساحل سليم) وتتضمن الحملة أنشطة توعوية من خلال مسئولي الإعلام والرائدات الرئيفيات ونوادي المرأة وتقديم خدمات الأسرة والمشورة للمترددات على القافلة بالمجان.

الصحة