نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ أسيوط” يوجه بالتعاون بين كافة الجهات لحماية الأراضى الزراعية ورصد وأزالة التعديات بالقرى والمراكز

أسيوط


وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لحماية الأراضي الزراعية ورصد التعديات وإزالتها والتعامل معها دون تهاون أو تقاعس لافتاً إلى متابعته المستمرة والدورية سواء عن طريق الجولات الميدانية أو التقارير أو الاجتماعات الدورية لهذا الملف الهام لإسترداد أراضي الدولة أو أي تعدي يحدث على الأراضي الزراعية والحفاظ على حقوق وممتلكات الدولة وهيبتها في إقرار القانون وتطبيقه بناءاً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المستمرة في هذا الشأن مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية أو أراضي أملاك الدولة مع تكثيف المرور على الأراضي المتاخمة للطرق والمناطق السكنية للتعامل مع التعديات في مهدها .... جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة بالدكتور رضا عليوه وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، وعلي هريدي مدير الشئون الزراعية بمديرية الزراعة، ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة ، ومسئولي حماية الأراضي بمديرية الزراعة.
وقد تناول اللقاء الجهود المبذولة لرصد التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء وإزالتها بالمراكز والقرى وذلك للحفاظ على حق الدولة والشعب وتوفير الأمن الغذائي عن طريق الحفاظ على الأرض الزراعية فضلاً عن استعراض ما تم رصده وإزالته خلال الفترة الماضية لحالات التعدي بالمراكز والقرى والنجوع بالإضافة إلى مناقشة معوقات العمل ووضع حلول عاجلة.
وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام رصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحماية النيل ومخالفة البناء وذلك عن طريق منظومة متكاملة لأملاك الدولة والمتغيرات المكانية لضمان إنجاز كافة الأعمال بشكل سليم ودقيق خاصة وأن ذلك يمس الأمن الغذائي للبلاد والمواطنين والأجيال القادمة مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم وتسخير الامكانات المتاحة لضمان إنجاز وقف التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء على البناء المخالف بأنواعه والمحافظة على الرقعة الزراعية بكافة الطرق الممكنة والحفاظ على حق الأجيال القادمة في موارد الدولة وثروتها والغذاء لافتاً إلى أهمية تنفيذ آليات سير العمل بمنظومة وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع باقي الجهات المعنية ورؤساء المراكز ورؤساء الوحدات القروية ومديرية الزراعة وحماية الأراضي ومديرية الري والجمعيات الزراعية ومديرية الأمن ومراكز الشرطة لضمان عدم تكرار حالات التعدي.

الصحة