وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

2 يناير المقبل

”جامعة أسيوط ” تنظم ندوة حول نتائج الوضع الراهن للجامعة وذلك فى أطار اعداد الخطة الأستراتيجية للجامعة 2023 - 2024

جامعة أسيوط

د.المنشاوي: جامعة أسيوط تنطلق باستراتيجية تطوير تتمحور حول الابتكار والتدويل الأكاديمي

د. المنشاوي: ربط محاور الخطة بمبادئ التنمية المستدامة والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية

تنظم جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي؛ ندوة بعنوان: "نتائج الوضع الراهن للجامعة؛ وذلك في إطار إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة 2024-2029"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/2 ، في تمام الساعة الثامنة مساء، بقاعة أ.د. محمد إبراهيم عبدالقادر (القاعة الثمانية) بالمبنى الإداري.

ومن المقرر ،أن تشهد الندوة حضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ومشاركة واسعة من ممثللين من المجتمع المدني والوزارات والهيئات وأولياء الأمور والخريجين وطلاب الدراسات العليا وقطاع الصناعة؛ لجمع بيانات الخطة الاستراتيجية، ومعرفة احتياجات المجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن الندوة تستعرض الوضع الراهن للجامعة، بقطاعاتها الإدارية، والتعليمية، والبحثية، والخدمية، وما ترتكز عليه من نقاط قوة، وما تتطلع إليه من فرص، وما قد يواجهها من تحديات؛ وذلك يعد استكمالاً لخطة الجامعة نحو تطوير الأداء الشامل، موضحاً: إن الخطة الاستراتيجية للجامعة 2024-2029؛ يتم إعدادها بما يحقق التكامل مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر ٢٠٣٠، ومبادئ التنمية المستدامة؛ التي ترتكز داخل جامعة أسيوط على مبادئ سبعة؛ تهدف إلى تحقيق التكامل، والتخصصات المتداخلة، والاتصال، والمشاركة الفعالة، والاستدامة، والمرجعية الدولية، وكذلك تحقيق الريادة، والإبداع.

‏وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى أن الجامعة حددت عددًا من الأولويات الاستراتيجية الأساسية؛ من أجل تحقيق طموحاتها المستقبلية؛ لتصبح موردًا وطنيًا، ودوليا للتعليم؛ تثري البيئة الأكاديمية، والبحثية، تتمحور حول: الابتكار، والتدويل الأكاديمي، وتخدم المشروعات القومية، وتقدم حلولاً لمشكلات المجتمع، مضيفا أن التحديث يأتي متوافقًا مع المتغيرات الاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية، ومتطلبات جامعة أسيوط نحو التحول لجامعة الجيل الرابع؛ من التعليم، والبحث العلمي، ولا يقتصر دور الجامعة، وتأثيرها على الأساسيات فقط، بل يمتد إلى أبعد من ذلك؛ ليصل إلى مصاف التميز.

تأتي الندوة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني محمد شريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات وأمين الندوة، والدكتور محمد عبدالعظيم طلب مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي مقرر الندوة.

وأشارت الدكتورة أماني الشريف؛ أن هذه الندوة تتضمن إلقاء الضوء على القيم والأخلاقيات الجامعية التي سيتم تبنيها في الخطة الاستراتيجية للجامعة (2024-2029)، وكذلك مدى جاهزية الجامعة؛ للتقدم للاعتماد، والجودة، هذا إلى جانب مناقشة احتياجات، ومتطلبات التنمية المستدامة لصعيد مصر؛ كموجهات، ومحددات لأهداف الاستراتيجية للخطة.

الصحة