جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية ”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ أسيوط” يلتقى رئيس شركة مياه الشرب لمناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها


التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد،لبحث الموقف التنفيذى لبعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة ولم يتم الانتهاء منها بعد لتسليم تلك المشروعات في مواعيدها طبقًا للخطة الزمنية .
وناقش المحافظ – خلال الاجتماع - بعض مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي ببعض المراكز وبعض طلبات ومقترحات المواطنين بشأن التوسع في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببعض العزب والنجوع واستكمال مشروعات الصرف الصحى بمراكز البدارى ومنفلوط وديروط والفتح .
ووجه المحافظ ،رئيس شركة المياه بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي شركة مياه الشرب والهيئة القومية للصرف الصحي للمتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ للمشروعات والالتزام بالمواعيد المحددة طبقًا للخطة الزمنية مع مراعاة الاشتراطات والضوابط المحددة للإنشاء حتى يتسنى للهيئة القومية تسليم تلك المحطات لشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتشغيل لافتًا إلى توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات عليها ضمن المبادرة الرئاسية تطوير الريف المصرى "حياة كريمة" والبدء في تنفيذ الأعمال بالتنسيق مع الشركات المنفذة مضيفًا أن اللقاء تضمن مناقشة بعض مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي لافتًا إلى تذليل العقبات لتنفيذ المشروعات القومية بالمحافظة وعلى رأسها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.
كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة التي تنفذها شركة مياه الشرب والتى تمثلت في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومرحلته الأولى المشروع القومي لتطوير الريف المصرى والتي تمثلت في تحقيق مشروعات محطات المياه لتحسين خدمات المياه بعدد (54) قرية بتكلفة إجمالية بــ69 مليون جنيهاً، وتحسين خدمات الصرف الصحي بعدد 7 قرى بـتكلفة ٢١٣ مليون مليون جنيها وتحسين خدمات المياه لـ (65) قرية بالمرحلة الثانية بتكلفة إجمالية 196 مليون جنيهًا كما خصصت نحو 2.7 مليار جنيه لاعمال مد وتدعيم شبكات مياه وخطوط صرف صحي، وإنشاء محطة وننفيذ توسعات بـ 7 محطات وإعادة تأهيل 5 محطات مرشحة سطحية، وإنشاء وحدات معالجة أملاح RO واحلال وتجديد آبار ارتوازية، وإحلال وتجديد شبكات مياه، وتنفيذ 206 ألف وصلة مياه منزلية ومشروع إحلال وتجديد محطة المياه المرشحة بالهلالي بحى شرق والتي يجري إحلالها وتجديدها بتكلفة تبلغ 242 مليون جنيه وبطاقة استيعابية 51 ألف م3/يوم لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها وبالنسبة لمشروعات الصرف الصحي التي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة منها إحلال وتجديد محطة عرب المدابغ طاقة 70 ألف م3/ يوم بمدينة أسيوط بتكلفة 642 مليون جنيه.
وأكد المحافظ على جاهزية شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط ، لمواجهة اية ازمات استعدادا لفصل الشتاء ولمواجهة الازمات والطوارئ وأية سيول أو أمطار محتملة بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة .
وأشار المهندس علي الشرقاوى ، إلى إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع وحدات الشركة وإداراتها لمواجهة أية أزمات محتملة وهي في حالة جاهزية تامة فضلاً عن استمرار أعمال تطهير جميع بالوعات ومطابق الصرف الصحي ومخرات السيول والأنفاق ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع قطاعاتها وذلك بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث وغرفة عمليات لاستقبال أية بلاغات وتقسيم المحافظة على 4 قطاعات جغرافية لإحكام السيطرة ومراجعة مدى جاهزية أفراد السلامة والصحة المهنية للحماية من الحوادث فضلًا عن متابعة الإمكانات البشرية المدربة على سرعة التفاعل مع الأزمات والسيطرة الكاملة لإحتواء الموقف كنتيجة للجاهزية المسبقة.

الصحة