النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

في اجتماع مصالحات الأزهر بأبنوب إنهاء الخصومات الثأريةبقرى المركز الملتهبة من أولويات المرحلة القادمة


أسيوط. محمود العسيري
عقدت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف بمركز أبنوب بأسيوط اجتماعها الشهري طبقا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلةالدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الاسبق ورئيس اللجنة العليا لمصالحات الأزهر الشريف والدكتور على عبدالحافظ رئيس اللجنة العليا المصالحات بالازهر الشريف والاجتماع عقد بمقر اللجنة بقاعة المصالحات بمعهد أبنوب الأزهر برئاسة المستشار مروان بركات وبحضور المهندس عبدالمنعم هاشم يونس ومحمد عبدالمالك عمدة كوم المنصورة الأمين المساعد وطارق نصار مسئول لجان التحكيم ومحمد ابراهيم المأذون امين اللجنة واسامة ابراهيم ونصر الدين قطب القليوبي والكاتب الصحفي محمود العسيري منسق عام اللجنة والشيخ كرم عابدين إداري اللجنة ومحمد يحي عضو اللجنة وسعودي رعد ورشوان محمود ومحمد محمود رشوان والدكتور عبدالهادي يونس وعلى محمد احمد أعضاء اللجنة ولفيف من الأعضاء
ناقش الاجتماع خطة العمل في الفترة القادمة والتوسع في مبادرات الصلح لإنهاء الخصومات الثأرية بين ابناء المركز خاصة بالقرى الملتهبة بالتنسيق مع الجهات المعنية
وأكد المستشار مروان بركات أهمية اللجنة في إنهاء الخصومات الثأرية وحقن الدماء بين أبناء المركز والتواصل مع الجهات المعنية لرصد تلك الخصومات والعمل على إنهائها ونشر المودة والمحبة بين الجميع مؤكدا على ان اللجنة تقف على مسافة واحدة بين الجميع وشدد على ضرورة استكمال المقر لافتتاحه قريبا بحضور الجهات المعنية وأبناء المصالحات مؤكدا على ان مقر اللجنة بيت لكل أبناء المركز ومفتوح طوال اليوم لاستقبال اهالينا وحل المشاكل بين العائلات المتخاصمة
وأشار مروان الي دور اللجنة وتشكيلاتها
مشيرا إلى تشديد الدكتور عباس شومان رئيس اللجنة العليا المصالحات بالازهر الشريف على تنفيذ مبادرة بداية لبناء الإنسان وإنهاء الخصومات الثأرية والتي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا وكيفية تفعيلها باللجنة من خلال الحفاظ على النفس البشرية ونشر الأمن والأمان.

وقال محمود العسيري منسق اللجنة بأبنوب
ان اللقاء ناقش استكمال تجهيز المقر لافتتاحه بشكل رسمي قريبا والتأكيد على تواجد إداري يوميا لفتح المقر من التاسعة صباحا الي التاسعة مساء وتفعيل دور اللجان والتواجد بشكل يومي بمقر مركز الشرطة لإنهاء أية خصومات ورصد تلك الخصومات وتسيير اللجان المختصة لها لتقريب وجهات النظر وإنهاء تلك الخصومات موجها الشكر لقيادات مباحث مركز شرطة أبنوب وعلي رأسهم المقدم أحمد عاصم رئيس المباحث لدعمه المستمر للجنةوجهوده غير المسبوقة في حل النزاع بين أهالي أبنوب ودعمه للجنة في إنهاء الخصومات الثأرية.كما وجه الشكر لكافة قيادات و مأمور المركز وقيادات الأزهر الشريف
وطالب المهندس عبدالمنعم هاشم عضو اللجنة العليا الجميع بالتكاتف من أجل إنهاء تلك الخصومات والتركيز على القرى الملتهبة خاصة قرى المعابدة وبني محمديات ونبذ العنف ونشر المودة والمحبة بين الجميع

واضاف كلا من محمد ابراهيم امين اللجنة ومحمد عبدالمالك امين مساعد اللجنة وطارق نصار مسئول لجان التحكيم والشيخ كرم عابدين أعضاء اللجنة الي ان الفترة القادمة سوف تشهد نشاطا كبيرا بكافة القرى للعمل على أنهاء الخصومات الثأرية ويتم التواصل مع اللجنة من خلال مقرها بأبنوب أو من خلال مقر اللجنة العليا بأسيوط والتي تقوم بدورها وتحويله الي مقر أبنوب مشيدين بتعاون قيادات الشرطة ورجال المصالحات بالمركز وطالبوا اهالينا بالمركز بالتكاتف لإنهاء الخصومات ونشر الأمن والأمان والاستقرار بين أبناء المركز.

الصحة