بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

رئيس جامعة أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق في إطار التعاون العلمي ولمناقشة رسالة دكتوراه بكلية التربية للطفولة المبكرة


لأسبق، وأستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي، ونائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الأسبق، وذلك
في إطار التعاون العلمي، وللمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراه، حول" تصور مقترح لتنمية القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء نظام التعليم الياباني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من منظور استراتيجي".

حضر اللقاء؛ الدكتورة يارا إبراهيم عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة ماجدة هاشم بخيت العميد المؤسس لكلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتور عمر سيد خليل مدير مركز تطوير التعليم الجامعي والأستاذ المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، والدكتور عبد التواب عبد اللاه أستاذ أصول التربية المتفرغ بكلية التربية وعميد كلية التربية الأسبق، والدكتورة منال أنور وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وفي مستهل اللقاء؛ رحّب الدكتور أحمد المنشاوي بالدكتور الهلالي الشربيني في رحاب جامعة أسيوط، معربًا عن تقديره لحضوره ومساهمته في إثراء البحث العلمي بالجامعة، مؤكدًا حرص الجامعة على تحقيق التواصل بين الأجيال، والإفادة من خبرات القامات العلمية الكبرى، في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي؛ إلى اهتمام جامعة أسيوط بتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع، وتحويل النتائج البحثية إلى حلول وابتكارات تسهم في مواجهة تحديات المجتمع المعاصرة وقضاياه التنموية، وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المُستدامة للدولة (رؤية مصر ٢٠٣٠).

ومن جانبه؛ أعرب الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي عن بالغ سعادته؛ بتواجده بجامعة أسيوط، مشيرًا إلى دورها العلمي والبحثي الرائد؛ باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الصعيد، مشيدًا بما تمتلكه من قامات علمية كبرى وكوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، موجهًا شكره وتقديره للدكتور أحمد المنشاوي على حفاوة الإستقبال، ومتمنيًا لجامعة أسيوط مزيدًا من التقدم على مختلف الأصعدة.

وأهدى الدكتور المنشاوي؛ درع الجامعة إلى الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي؛ لجهوده العلمية المتميزة، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

وتعد رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة: شيماء بخيت هاشم بخيت بكلية التربية للطفولة المبكرة، مساهمة مهمة؛ لتنمية القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة في ضوء نظام التعليم الياباني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من منظور استراتيجي"، وتكونت لجنة الإشراف على الرسالة من: الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ونائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الأسبق ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، والدكتورة شهيناز محمد محمد أستاذ الصحة النفسية المتفرغ بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط وعضو اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين، والدكتورة نهي مرتضي رياض أستاذ مناهج الطفل المساعد بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط.

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم كلًا من: الدكتور عبد التواب عبد اللاه أستاذ أصول التربية المتفرغ بكليه التربية وعميد كلية التربية الأسبق بجامعة أسيوط (رئيسًا ومناقشًا)، والدكتور الهلالي الشربيني الهلالي أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ونائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الأسبق ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق (عضواً ومشرفا)، والدكتورة شهيناز محمد محمد أستاذ الصحة النفسية المتفرغ بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط وعضو اللجنه العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين ( عضواً ومشرفا)، والدكتور محمود السيد عباس أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي المتفرغ وعميد كلية التربية السابق بجامعة سوهاج(عضوًا ومناقشًا).

الصحة