وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

الصحة

جامعة أسيوط تُطلق قافلة طبية إلى قرية عرب مطير - مركز الفتح في تخصص طب الأسنان

د. المنشاوي: مساهمة مجتمعية واسعة من جامعة أسيوط ومشاركة فعالة في المبادرة الرئاسية "بداية" لدعم جهود الدولة

رئيس جامعة أسيوط: القافلة تقدم الكشف الطبي وإجراءات علاجية بمستشفي طب الأسنان الجامعي

أطلقت جامعة أسيوط، قافلة طبية في مجال طب الأسنان، إلى قرية عرب مطير - مركز الفتح، في إطار المبادرة الرئاسية " بداية"، التي تأتي برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تضمنت القافلة؛ تقديم خدمات علاجية، وتوعوية لأكثر من( 100) حالة في مجال طب الأسنان، إلى جانب تحويل بعض الحالات التي تتطلب إمكانيات، وإجراءات علاجية معينة إلي مستشفي طب الأسنان الجامعي.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، على استمرار الجامعة، فى إطلاق القوافل التنموية الشاملة؛ للمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظة، وذلك في إطار تفعيل دورها الخدمي، والتنموي تجاه المجتمع، وتسخير كافة إمكاناتها؛ للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية مجانًا، في ظل ما تمتلكه الجامعة من مدينة طبية متكاملة؛ بها مستشفيات تخصصية، ونخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات، والتي تخدم كافة المترددين عليها من محافظات الصعيد.

ومن جانبه، أفاد الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمةالمجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الأسنان؛ بالتعاون مع الإدارة العامة لطب الأسنان بمديرية الصحة بأسيوط، منوهاً أنه سيتم إطلاق قافلة طبية يوم 17 من ديسمبر المقُبل، بوحدة طب الأسرة بتاسا - مركز ساحل سليم.

جاءت القافلة تحت إشراف وحضور: الدكتورة صفاء تهامى عميد الكلية، والدكتور محمد ناهض وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل كمال حفني مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان، والدكتورأحمد مصطفي مدير إدارة طب الأسنان الوقائي.

وشارك في القافلة كلٍ من: الطبيب أحمد ياسر بقسم الاستعاضة الصناعية، والطبيبة يوستينا أشرف بقسم العلاج التحفظي، والطبيب أحمد محسن حسانين تخصص جراحه الفم والوجه والفكين، والطبيب مينا يوسف بقسم طب أسنان الأطفال، والطبيب محمد أحمد عبد الرازق بقسم تقويم الأسنان، والطبيب محمد فوزي بقسم علاج الجذور، والطبيب أسماء بركات بقسم أشعة الفم و الوجه والفكين، والطالبة وعد حيدر بالفرقة الثانية.

الصحة