محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

الصحة

رئيس جامعة أسيوط يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمشروع مستشفى الأورام الجامعي الجديد

د.المنشاوي: مستشفى الأورام الجامعي الجديد؛ المشروع القومي الضخم تقوم بتنفيذه جامعة أسيوط، ويستهدف رفع أكبر عبء ممكن عن مريض السرطان.

رئيس جامعة أسيوط يُوجه بضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع ليضم صرحًا طبيًا متكاملًا مجهزًا بأحدث التقنيات، ومركزًا بحثيًا متخصصًا.

أجرى الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس ١٩ من ديسمبر جولة تفقدية داخل مشروع مستشفى الأورام الجامعي الجديد؛ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الإنشائية والتنفيذية للمشروع، ومتابعة الخطة الإنشائية المستقبلية للمشروع.

وتابع الدكتور المنشاوي حجم العمل الجاري، والمراحل التنفيذية للمشروع، بوصفه من المشروعات القومية المهمة، وأحد الركائز الأساسية في إستراتيجية جامعة أسيوط؛ لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الصحة في صعيد مصر، والمُصمم وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة، موضحاً أن مساحة المشروع تبلغ (15) ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل تدريجية، ويشمل كل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لمرضى الأورام، والوحدات التمريضية، والأقسام التشخيصية، والعلاجية للخدمات المساعدة كافة.

وسيضم المشروع أيضًا مركزًا بحثيًا متخصصًا في إجراء دراسات وأبحاث علمية متعمقة في مجالات الأورام المختلفة.

ووجّه رئيس الجامعة بضرورة الإسراع في تنفيذ مراحل المشروع، وتذليل الصعوبات والعقبات كافة التي تواجه افتتاح المرحلة الأولى منه في أقرب وقت ممكن، لافتاً أنه من المقرر أن يكون المشروع صرحاً طبياً رائداً، يضم أحدث التقنيات الطبية، ويخدم مختلف الفئات العمرية من مرضى الأورام على مستوى صعيد مصر.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي: أن مشروع إنشاء مستشفى الأورام الجامعي الجديد يأتي امتداداً للخطة الموسعة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط خلال الآونة الأخيرة، والتي تتضمن الكثير من أعمال الإنشاءات، والإحلال والتجديد داخل قطاعاتها كافة، ووحداتها الطبية المتخصصة، والتي تأتي في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة طاقتها الاستيعابية، لكي تتمكن من أداء رسالتها، وتحسين مستوى الخدمات الطبية، والعلاجية المُقدمة للمواطن.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته الدكتور عبد المنطلب محمد علي مدير المشروع، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وبمشاركة المهندس محمد ثابت عبد العواض مدير عام الشئون الهندسية، والمهندسة سوسن إبراهيم مدير عام الإنشاءات، وبحضور لفيف من المهندسين والمشرفين بإدارة الشئون الهندسية.

الصحة