مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بجامعة أسيوط يناقش تطوير البرامج التدريبية وتوسيع الخدمات التعليمية جامعة أسيوط تناقش آليات تيسير صرف العلاج للعاملين أصحاب الأمراض المزمنة النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ أسيوط ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر النيابة الإدارية بمدينة أسيوط الجديدة

افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، والمستشار عبدالراضي صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، مقر النيابة الإدارية الجديد بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك في إطار خطة الهيئة للتوسع في إنشاء مقرات حديثة على مستوى الجمهورية، بما يسهم في تعزيز كفاءة منظومة العمل، وتيسير وصول المواطنين إلى خدمات النيابة وتحقيق العدالة الناجزة.

شهد مراسم الافتتاح عدد من قيادات الهيئة والمحافظة، من بينهم المحاسب عدلي أبوعقيل، السكرتير العام للمحافظة، وخالد عبدالرؤوف، السكرتير العام المساعد، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبدالعال، مدير إدارة النيابات بالهئية، والمستشار باهي الدين محمد علي مدير المكتب الفني للنيابات بأسيوط والوادي الجديد والمستشار عبدالوهاب نجاتي مدير فرع الدعوة التأديبية بأسيوط، إلى جانب قيادات جامعة أسيوط منهم الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع،

كما رافق الوفد المستشار جعفر عبدالرحمن وكيل إدارة النيابات للتعاقدات، والمستشار أحمد عبدالبديع مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا مدير وحدة العلاقات والمراسم، والمستشار محمود سمير مدير وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود حمدي عضو وحدة التحول الرقمي، والمستشار أحمد هاشم المشرف على المقرات بإدارة النيابات، والمستشار هيثم علي عضو مركز الإعلام والرصد بالهيئة، وحضر أيضا الافتتاح المهندس ياسر عبدالله رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، والمستشار محمد البطران مدير نيابة أسيوط الجديدة الإدارية والمستشارة مني اليونسي نائب رئيس هيئة بالمكتب الفني بأسيوط والمستشار علاء باهي عضو مكتب فني رئيس الهيئة بالقاهرة ونائب رئيس مجلس إدارة النادي والمستشارة رانيا الأبرق مدير نيابة أول أسيوط، والمستشارة شيماء ابو النصر الوكيل العام الأول وعضو مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية والمستشار ياسر لطفي عضو المكتب الفني وسكرتير عام النادي والمستشار عمرو سلطان نائب مدير نيابة أسيوط أول وأمين صندوق النادي وعدد من مستشاري النيابة الإدارية ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.

وعقب قص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، قام المحافظ ورئيس الهيئة بجولة تفقدية داخل المقر الجديد، المقام على مساحة 770 مترًا مربعًا، ويخدم مناطق أبنوب، والفتح، ومدينة أسيوط الجديدة كما استعرضا خلال الجولة منظومة التحول الرقمي بالمقر، والتي تأتي في إطار استراتيجية النيابة لميكنة دورة العمل وتحقيق الربط الإلكتروني بين النيابات والإدارات المركزية.

وخلال العرض، قدم كل من المستشار محمود سمير، مدير وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود حمدي، عضو الوحدة، شرحًا حول تقنية الإملاء الصوتي المستخدمة في التحقيقات، والتي تعد نقلة نوعية في تسريع إجراءات التحقيق وتسهيلها، وخاصة في دعم أصحاب الهمم، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وعقب الجولة، عقد لقاء موسع بحضور محافظ أسيوط ورئيس الهيئة مع مستشاري النيابة الإدارية بمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، وبدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاه كلمات ترحيبية من الحضور.

وفي كلمته، أعرب المحافظ عن تقديره للتطور التكنولوجي في المقر الجديد، مشيدًا بجهود النيابة الإدارية في تطوير الأداء القضائي ومكافحة الفساد وترسيخ سيادة القانون، مؤكدًا أن المقر يعد إضافة نوعية للمحافظة كصرح قضائي حديث كما وجه الشكر لوزير العدل المستشار عدنان فنجري، ورئيس الهيئة المستشار عبدالراضي صديق، على دعمهم لإقامة المقر.

من جانبه، توجه المستشار عبدالراضي صديق بالشكر لمحافظ أسيوط على حسن الاستقبال، مؤكدًا أن افتتاح هذا المقر يعكس حجم التطوير المؤسسي الذي تشهده الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن المقر سيسهم في تيسير إجراءات العمل وتحقيق العدالة الناجزة بما يتماشى مع طموحات المواطنين وتطلعاتهم.

واختتمت الفعاليات بتبادل الدروع التذكارية بين محافظ أسيوط ورئيس هيئة النيابة الإدارية، في أجواء تعكس روح التعاون والتكامل بين الأجهزة القضائية والتنفيذية، دعماً لمسيرة الإصلاح المؤسسي في الدولة المصرية.

ووجه المستشار عمرو سلطان الشكر لرئيس هيئة النيابة الإدارية والوفد المرافق له على تشريفهم لزيارة المحافظة وافتتاح مقر الهيئة بمدينة أسيوط الجديدة والذى يدل على رؤية الهيئة ورسالتها فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية والتوسع فى إنشاء فروع الهيئة بمختلف مراكز ومحافظات الجمهورية تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

الصحة