النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 28 مايو حتى 4 يونيو 2026 اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز.. ”الجنرال الهادئ” الذي أعاد رسم المشهد الأمني في سوهاج ..كرامة المواطن خط أحمر لا يقبل النقاش
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

بمسابقة ”السيرة النبوية والإنشاد الديني” التي نظمتها جامعة الأزهر

أسيوط


في احتفالية كبرى تعكس عمق التعاون الأكاديمي والتربوي، شهدت كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط، حفل ختام وتوزيع جوائز مسابقة "السيرة النبوية والإنشاد الديني". أقيمت المسابقة تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وبحضور فضيلة الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، وتحت إشراف الدكتور الحسيني حماد، المنسق العام للمسابقة، لتتوج منافسات شريفة انطلقت فعالياتها في شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع محافظة أسيوط.

ومن جانبه، وجّه الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تهنئة قلبية ملوؤها الفخر والاعتزاز لجميع الطلاب الفائزين في المسابقة عموماً، والذين قدموا نموذجاً مشرفاً في الوعي والإبداع، وخصّ بالتهنئة والتقدير ابني جامعة أسيوط اللذين حصدا مراكز متقدمة في فئة الإنشاد الديني. وأكد الدكتور المنشاوي أن الجامعة تضع رعاية الموهوبين وتنمية الوعي الديني والوطني لدى الشباب في مقدمة أولوياتها، مشيداً بالتعاون المثمر مع جامعة الأزهر لترسيخ القيم السامية التي تبني شخصية الطالب وتعزز تمسكه بهويته.

وشهد الحفل مشاركة رفيعة المستوى من الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الذي شارك في تكريم الفائزين ونقل تحيات إدارة الجامعة للحضور. كما تميز الحفل بحضور تنفيذي وأزهري واسع ضم الدكتور عيد خليفة وكيل وزارة الأوقاف، والأستاذ حسام مهران الأمين العام المساعد لفرع جامعة الأزهر بأسيوط، والأستاذ محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، والدكتور علي محمود، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، والدكتور مرتجي عبد الرؤوف، مدير عام الوعظ والفتوى بأسيوط، إلى جانب كوكبة من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والقيادات الإدارية بجامعة الأزهر.

وقد نجح طلاب جامعة أسيوط في ترك بصمة إبداعية متميزة خلال الحفل؛ حيث تم تكريم الطالب ياسر عثمان سيد (من كلية علوم الرياضة) لحصده المركز الثالث في مسابقة الإنشاد الديني وجائزة مالية قدرها 6000 جنيه، كما تم تكريم الطالبة سلمى أشرف يوسف (من كلية الحقوق) لحصولها على المركز السابع وجائزة قدرها 2000 جنيه.

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى بهذا التميز، مؤكداً حرص جامعة أسيوط على المشاركة الفاعلة في هذه الأنشطة التي تذكي روح التنافس الشريف، وتنمي قيم المواطنة والانتماء، وترسخ مبادئ التعايش المشترك واحترام الآخر.

الجدير بالذكر أن المسابقة حظيت بزخم كبير ومشاركة واسعة ضمت نحو 300 طالب وطالبة ممثلين لفرع جامعة الأزهر بأسيوط، وجامعة أسيوط، والمعاهد الأزهرية، ومديريتي الأوقاف والتربية والتعليم بالمحافظة.

وقد هدفت المسابقة بشكل رئيسي إلى إبراز الهدي النبوي في حب الوطن، وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة، وتعزيز ثقافة السلام، وإعلاء شأن العلم وإتقان العمل، فضلاً عن احترام الحقوق والآداب العامة وحرية الاعتقاد.

وقد جاءت المشاركة المتميزة لطلاب جامعة أسيوط بفضل منظومة إشرافية وتدريبية متكاملة من قطاع رعاية الطلاب بالجامعة، تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام إدارة رعاية الطلاب، والأستاذ محمد جمعة، مدير إدارة الفنون، والأستاذة رشا جلال، رئيس قسم الفنون المسرحية والموسيقية، وبجهد فني متميز من الأستاذ طلعت البكري، الأخصائي بالإدارة ومدرب منتخب الجامعة للإنشاد الديني، الذي قاد الطلاب لمنصات التتويج.

الصحة