الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

اخبار

مياه اسيوط تنهى التدريب الصيفى للناجحين من ابناء المدرسة الفنية نهاية سبتمبر

اسيوط

انهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، برنامج التدريب الصيفي للطلاب الناجحين من الصف الأول والثاني بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه بواقع 130 طالبا وذلك بهدف إعداد وتدريب الطلاب وتأهيلهم في النواحي الفنية والانضباطية والثقافية، واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لمواكبة التطورات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

مؤكدا المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن البرنامج التدريبي جاء لإكساب طلاب المدرسة الفنية مهارات وخبرات عملية وفنية تؤهلهم لمواكبة سوق العمل وتثقل خبراتهم ومهاراتهم ومعارفهم التي تكوّن فنيين متخصصين.

وصرح رئيس الشركة أن التدريبات الصيفية لطلاب المدرسة تأتي طبقا للخطة التدريبية المعلنة من الشركة القابضة بمعامل المياه والصرف بالشركة، بجانب زيارات لمواقع عمل أخرى بالشركة ومواقع خارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية، مضيفا أن مدة التدريب استمرت لمدة 30 يوم بعدد 180 ساعة في الشهر بواقع 6 ساعات يوميا حيث تم تقسيم الطلبة الى 6 مجموعات على 3 تخصصات محطات مياه وصرف وشبكات ومعامل وذلك ليتعرف الطلاب على كيفية صيانة المحابس الخاصة بالطلمبات الغاطسة، وعمل تجربة الأكسجين الكيميائي المستهلك (COD)، وتجربة الأكسجين الحيوية الممتص (BOD) والتدريب على مختلف الموضوعات الفنية.

مضيفا «الشرقاوي » أن البرنامج التدريبي الصيفي يستهدف تدريب الطلاب على إصلاح ولف المواتير وإصلاح محركات الديزل، والتعرف على مراحل المعالجة الابتدائية للصرف الصحي، والتدريب على المهمات والمعدات المستخدمة في صيانة الشبكات ودوائر التحكم باللوحات الكهربائية ومكونات لوحات التوزيع والمعدات الكهربائية بأنواعها وإجراءات السلامة والصحة المهنية ، كما يشمل التدريب رفع العينات وفحصها من معامل المياه والصرف .

الصحة