خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

رياضة

جامعة أسيوط تشهد انطلاق ”اللقاء الرياضي للياقة البدنية Be Fit” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

د. المنشاوي: اللقاء يشهد مشاركة (٨٠٠) طالباً وطالبة بهدف نشر ثقافة اللياقة البدنية

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الإثنين الموافق ١٨ نوفمبر الجارى، انطلاق فعاليات اللقاء الرياضى (Be-FiT) للعام الثاني على التوالي، طلبة وطالبات، بالملاعب المفتوحة الترتان والملعب الرئيسى بالقرية الأولمبية جامعة أسيوط، والذى تنظمه إدارة اللياقة البدنية، بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

شهد انطلاق اللقاء الرياضى حضور: الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وبإشراف الأستاذ أحمد رجب مدير إدارة اللياقة البدنية، والأستاذ أحمد حسن أحمد، والأستاذة هبة عبدالحافظ مسئولى اللقاء، وبمشاركة لفيف من مسئولي رعاية الشباب، والطلاب المشاركين من مختلف الكليات بالجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي: إن اللقاء يستهدف مشاركة نحو (٨٠٠) طالباً، وطالبة من أبناء الجامعة؛ بهدف نشر ثقافة رياضة اللياقة البدنية، وتحسين الصحة العامة لدي الطلاب، والقضاء على السمنة، وذلك في ضوء توجهات الدولة المصرية؛ بتنظيم العديد من المبادرات، التي تستهدف رفع معدلات اللياقة البدنية؛ من خلال ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد المولى، خلال انطلاق فعاليات اللقاء، إلي الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بالأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها، فضلاً عن حرصها علي تنظيم الفعاليات المتميزة، والمستحدثة التي تستهدف أكبر عدد من الشباب الجامعى؛ لتنمية، وتطوير مهاراتهم، وقدراتهم الإبداعية، وتوجيه مواهبهم نحو الممارسات، والأنشطة الصحية السليمة.

ويشهد اللقاء؛ مرور الطلاب بخمسة محطات رياضية رئيسية؛ لقياس القوة البدنية لديهم، وهي: حبل الكروس فت، الصندوق الخشبي، دامبلز، كاتل بيل، والكرة الطبية، وذلك مع اختلاف الأوزان بين الطلاب والطالبات، ومن المقرر أن يتم توزيع جوائز مالية؛ لأفضل (6) طلبة وطالبات، مشاركين من كل فرقة، وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول (٥٠٠) جنيه، والثاني (٤٥٠)، والثالث (٤٠٠)، فضلاً عن تكريم هيئة الإشراف المشاركة بالمهرجان، من جميع الكليات.

جدير بالذكر، أن فعاليات اللقاء الرياضى تُقام للعام الثاني على التوالي، وتمتد على مدار يومين ١٨- ١٩ من نوفمبر الجاري.

الصحة