وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محاغظ اسيوط يتابع جهود تطهير الترع والمصارف لوصول المياه لنهايتها للحفاظ على الرقعة الزراعية

اسيوط

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جهود الإدارة العامة لري أسيوط والوحدات المحلية للمراكز والمدن لأعمل تطهير ونزع الحشائش ورفع وإزالة المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير من الترع والمصارف بنطاق المحافظة وذلك لدفع عجلة العمل وضمان وصول المياه إلى نهايات الترع الأخذة منها وتحقيق أقصى استفادة من مياه الري وحفاظاً على الرقعة الزراعية وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأكد المحافظ على ضرورة التصدي لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة وإزلة كافة المخلفات والقمامة والحشائش وورد النيل الذي يمتص كميات كبيرة من المياه ويعوق حركتها ويجعلها لا تصل إلى نهاية الترع والمصارف لافتًا إلى أهمية بذل أقصى الجهود لتوعية المواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بالحفاظ على سلامة الترع والمصارف.

وناشد اللواء عصام سعد المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظاً عليها من التلوث ولضمان وصول المياه لنهايتها مشيرًا إلى اهتمام الجهاز التنفيذي للمحافظة بكافة أشكال الحفاظ على المياه وترشيدها وإجراء عمليات التطهير ورفع المخلفات والقمامة منها والقضاء على ضعف المياه بنهايات الترع وتسهيل عمليات الري.

من جانبه أوضح المهندس عمر سيف النصر مدير عام الإدارة العامة للرى باسيوط إنه تم القيام بحملة لتطهير الترع والمصارف ونزع الحشائش ضمانًا لوصول المياه لنهايات الترع ومن بينها تنفيذ أعمال نظافه حجز أسيوط على ترعة نجع حمادي الغربية بنطاق هندسه ري اسيوط وتطهير فرع المعابدة البحري وفرع الشيخ سعيد بهندسة ري أبنوب فضلا عن إزالة الحشائش والمخلفات من أمام كوبري الحاجر بهندسة ري أسيوط وحجز صدفا بنطاق هندسة ري صدفا ونزع الحشائش لترعة الوليدية ونظافة حجز بني مجد بنطاق هندسة ري منفلوط بالإضافة إلى إزالة الحشائش لفرع خارفة الشرقية وفرع زعبره بنطاق هندسه ري غرب ديروط.

وأشار مدير عام ري أسيوط إلى أن أعمال التطهير تتم باستخدام 2 حفار ذو أذرع طويلة وحفار على صندل وذلك لضمان وصول المياه إلى نهاية الترعة والترع الأخذة منها ولتستفيد منها كافة الأراضي الزراعية لافتًا إلى أنه يتم التخلص الآمن من نواتج التطهير والتكريك والقمامة والمخلفات على جانبي الترع والمصارف باستخدام حفارات ولوادر وسيارات ومعدات والوحدات المحلية بنطاق أعمال التطهير لنقل المخلفات الناتجة عن الاعمال التطهير إلى المقالب المخصصة لذلك أولاً بأول.

الصحة