نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ اسيوط” يتابع جهود مركزى البدارى وديروط فى زراعة الأشجار المتميزة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة

اسيوط

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة في ضوء جهود الدولة المكثفة لمواجهة التغيرات المناخية وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لأعمال زيادة المساحات الخضراء بجميع محافظات الجمهورية وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها المكثفة في تنفيذ أعمال المبادرة من زراعة الأشجار المثمرة وغير المثمرة أمام المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية والحدائق والمتنزهات العامة وعلى جانبى الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية والميادين فضلاً عن تشجير مداخل القرى والمدن مؤكداً على استمرار المرور الميداني من قبل اللجان المختصة لمتابعة زراعة الأشجار والتأكد من انتظام منظومة العمل وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة مشددًا على المتابعة الدورية لخطة رى تلك الأشجار والأعتناء بها لإضفاءً مظهراً جمالياً وزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفساً جمالياً للمواطنين.

وأكد اللواء عصام سعد على تسخير كافة الإمكانات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة والتي تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ مناشداً المواطنين بالتكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة تحقيقاً للصالح العام.

وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري تحت إشراف محمد حسن الديب رئيس المركز بأعمال تشجير وزراعة لبعض الأشجار المثمرة بمعرفة قسم المشتل الزراعي بمجلس ومدينة البداري بمشاركة رضا خلف نائب رئيس المركز وعلاء عبدالرحمن عيسى مدير شئون البيئة بالمجلس وذلك على جانبي الطريق السريع بقرية العقال القبلي ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة وجاري الاستكمال في باقي الوحدات المحلية والطرق والمحاور.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بقيادة محمود نجار رئيس المركز أعمال زراعة أشجار مثمرة بقرية الحوطا الشرقية بمشاركة خلف عابد رئيس قرية الحوطا ومسئولي البيئة والزراعة والاشغالات زيادة المساحات الخضراء وذلك من منطلق الحرص على تحسين نوعية الهواء والتخفيف من آثار الملوثات والتغيرات المناخية مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة وسلامة المواطنين بمركز ديروط.

الصحة