وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محليات

”محافظ اسيوط” تحرير ٣٤ محضرأ تموينيا متنوع خلال حملة مكبرة على المخابز والأسواق ومنافذ البيع بمركز ديروط

ديروط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم تحرير 34 محضر تمويني متنوع خلال حملة رقابية مكبرة نفذتها الوحدة الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بالإشتراك مع مديرية التموين وجهاز حمايك المشتهلك ومباحث التموين استهدفت المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة وذلك ضمن خطة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

كان محافظ أسيوط قد كلف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والاحياء بالتنسيق مع مسئولي الرقابة التموينية وحماية المستهلك والصحة والطب البيطري لشن حملات مفاجئة على كافة منافذ البيع والأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة في الأسواق ومدى مطابقتها للمواصفات ووضع الأسعار على كافة المنتجات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال وردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين من بعض التجار وأصحاب المحلات ومنع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار..

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط حملة مكبرة برئاسة محمود نجار بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وإدارة تموين ديروط وبمشاركة حسام عبدالناصر و حسام الدين خديوى نائبا رئيس المركز و محمود أنور سيد مدير الرقابة التجارية ومحمود حسن ذكي مدير الرقابة التموينية ونصر الدين ناجي مدير الإشغالات وأحمد بهلول مدير إدارة رخص المحلات التجارية ومسئولي الاعلانات وشئون البيئة أسفرت عن تحرير 34 محضر تمويني متنوع منها (محضر حيازه نخاله خشنة بدون بيانات - بيع سجائر بدون فواتير - محضر بيع سجائر بأزيد من السعر - عدم إعلان أسعار محلات ومطاعم - عدم حمل شهادة صحية – محضر نظافة – محضر إشغال طريق – عدم وجود شهادة صحية – محلات تدار بدون ترخيص) وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن اللواء عصام سعد أعلن في وقت سابق عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم اعلى أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

الصحة