وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ أسيوط يبحث مع مسئولى البيئة خطة مواجهة ظاهرة حرق المخلفات الزراعية ويوجه بشن حملات لمنعها

اسيوط

بحث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خطة مواجهة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والاجراءات المبكرة اللازم اتباعها للحد منها للحفاظ على البيئة من أي انبعاثات ضارة تتسبب فيه الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك في إطار الاهتمام بالتحسين البيئي والتنموي والمجتمعي ... جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع المهندس حسام صلاح رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط ومحمد بشير مدير المكتب الفني بالمحافظة والمهندس رجب علي محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة.

وشدد محافظ أسيوط - خلال اللقاء - على ضرورة التنسيق الكامل بين البيئة وكافة الوحدات المحلية للمراكز والأحياء والأجهزة التنفيذية لمواجهة تلوث الهواء الناجم عن حرق المخلفات الزراعية موجهًا ضرورة التواجد الميداني وتكثيف الحملات الليلية لمنع حرق مخلفات الذرة مع تطبيق العقوبات المنصوص عليها في هذا الشأن.

وقال المحافظ إن ظاهرة حرق المخلفات الزراعية تهدد صحة وسلامة المواطنين وتتسبب في حدوث حرائق بالمنازل المجاورة لذلك لابد أن من التحرك بشكل مبكر لمواجهتها ووضع آلية منهجية للقضاء عليها من خلال ضبط المخالفات عن طريق الحملات المستمرة تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز وبالتنسيق مع الزراعة لضبط أي حالات حرق للمخلفات على أن تتم تلك الحملات بصورة دورية ليلاً ونهاراً بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث فضلا عن دعم الاستفادة من المخلفات بصورة صحيحة تخدم المجتمع والبيئة عن طريق إعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوى وأعلاف عضوية.

ووجه اللواء عصام سعد بتشكيل لجان بكل وحدة محلية برئاسة نواب رؤساء الأحياء والمراكز وعضوية كافة الأطراف من الجهات المعنية تعمل على مدار الــ24 ساعة لمواجهة هذه الظاهرى وتحرير محاضر فورية للمخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاههم بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية من خلال الزراعة والوحدات المحلية والبيئة وعقد ندوات لتعريف المزارعين بمخاطر حرق للمخلفات على نفسه وأسرته وتعريفه بإمكانيه فرم المخلفات من خلال المفارم التي توفرها للمحافظة بمختلف المراكز مؤكدًا إنه تم توزيع العشرات من المفارم على قرى ومراكز المحافظة لفرم المخلفات الزراعية والتخلص الآمن منها دون الإضرار بالبيئة والصحة العامة للمواطنين والقضاء على الحرق المكشوف.

وأشار رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذل بالتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز ورؤساء القرى والزراعة في تنفيذ التوجيهات الصادرة والمرور المستمر لضبط أى حالات حرق لمخلفات الزارعية وتوعية المزارعين بنقل المخلفات إلى تلك الأماكن منعًا للمسائلة القانونية وفرض غرامات مالية على المخالفين مؤكدًا تضافر الجهود والتعاون بين المحافظة وكافة الجهات والمؤسسات والجامعة والمجتمع المدني لتقديم الدعم الممكن للقضاء على تلك الظاهرة.

الصحة