”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط” تشهد فعاليات دورة تدريبية حول متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية

جامعة أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظم مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد بالجامعة، فعاليات دورة تدريبية حول "متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية "، وذلك بإشراف الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ونائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتور مصطفي أحمد حسين مدير وحدة ضمان الجودة سابقا بكلية الصيدلة، وبمشاركة عدد (٢٣ متدرب ) من أعضاء هيئة التدريس ،والعاملين بالجامعة .

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، سعي إدارة الجامعة من خلال مركز ضمان الجودة و التأهيل للاعتماد، إلي تدريب وتأهيل كافة المنتسبين؛ لتعزيز ثقافة نشر الجودة، وتفعيل منظومة التدريب على نطاق أوسع، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي، وتماشياَ مع رؤية مصر 2030، وتطبيق لمعايير جودة التعليم العالي، مضيفاَ أن الجامعة تضع على رأس أولوياتها، تسخير كافة سبل الدعم للاعتماد المؤسسي للكليات، وبرامجها الأكاديمية، وتحسين جودة مخرجات العملية التعليمية والبحثية .

وأشارت الدكتورة أماني الشريف، إلي أهمية موضوع الدورة التدريبية، الذي يتوافق مع استراتيجية الجامعة لتطبيق خطة متميزة قائمة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، مشيرة إلى تفعيل واعتماد الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي لتقوم بمهام كثيرة من أهمها : موضوع متابعة مؤشرات الأداء والمعيارية والشفافية، التي تعد أحد الدعائم الرئيسية لأي نجاح ممكن أن تحققه الخطط الاستراتيجية في تحقيق الأهداف المرجوة ؛ بما يسهم في تقدم الجامعة وتأهيلها للإعتماد، موضحة دور المركز في تأصبل فكر الجودة والفكر الاستراتيجي الذي يضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

وخلال محاضرته، استعرض الدكتور مصطفي حسين محاور الدورة وهي : تحويل الخطط الاستراتيجية إلي خطط تنفيذية، وكيفية قياس الاداء وتصميم القياس ( KPIS )، والدور الذي تقوم به مؤشرات الاداء في إدارة المؤسسات لتحقيق النتائج ، واكتساب المهارات المتعلقة بوضع المؤشرات الذكية ، وتعلم كيفية استكمال واستخدام اطار المراقبة والتقييم والورقة المرجعية لمؤشرات الاداء ، موضحاً بالشرح ما هي مؤشرات الأداء ، وكيف يتم تحديد مؤشرات الأداء من خلال الخطة الاستراتيجية ، مضيفاً المواصفات المطلوب توافرها في مؤشرات الأداء ، ومؤشرات نجاح الأهداف الاستراتيجية .

الصحة