نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026 نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يعلن صدور قرار بتكليف الدكتور محمد المدثر رئيساً لقسم طب وجراحة العيون، والدكتورة وردة دمرداش رئيساً... نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع أعمال التطوير والصيانة بمساكن أعضاء هيئة التدريس الغربية النائب الدكتور محسن البطران يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصرى والامه الإسلامية بالعام الهجرى الجديد النائبة هالة كيرة تهنئ الرئيس والشعب المصرى والامه الإسلامية بالعام الهجرى الجديد النائب محمود طاهر وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والإسلامي بالعام الهجرى الجديد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط” تشهد فعاليات دورة تدريبية حول متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية

جامعة أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظم مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد بالجامعة، فعاليات دورة تدريبية حول "متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية "، وذلك بإشراف الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ونائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتور مصطفي أحمد حسين مدير وحدة ضمان الجودة سابقا بكلية الصيدلة، وبمشاركة عدد (٢٣ متدرب ) من أعضاء هيئة التدريس ،والعاملين بالجامعة .

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، سعي إدارة الجامعة من خلال مركز ضمان الجودة و التأهيل للاعتماد، إلي تدريب وتأهيل كافة المنتسبين؛ لتعزيز ثقافة نشر الجودة، وتفعيل منظومة التدريب على نطاق أوسع، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي، وتماشياَ مع رؤية مصر 2030، وتطبيق لمعايير جودة التعليم العالي، مضيفاَ أن الجامعة تضع على رأس أولوياتها، تسخير كافة سبل الدعم للاعتماد المؤسسي للكليات، وبرامجها الأكاديمية، وتحسين جودة مخرجات العملية التعليمية والبحثية .

وأشارت الدكتورة أماني الشريف، إلي أهمية موضوع الدورة التدريبية، الذي يتوافق مع استراتيجية الجامعة لتطبيق خطة متميزة قائمة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، مشيرة إلى تفعيل واعتماد الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي لتقوم بمهام كثيرة من أهمها : موضوع متابعة مؤشرات الأداء والمعيارية والشفافية، التي تعد أحد الدعائم الرئيسية لأي نجاح ممكن أن تحققه الخطط الاستراتيجية في تحقيق الأهداف المرجوة ؛ بما يسهم في تقدم الجامعة وتأهيلها للإعتماد، موضحة دور المركز في تأصبل فكر الجودة والفكر الاستراتيجي الذي يضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

وخلال محاضرته، استعرض الدكتور مصطفي حسين محاور الدورة وهي : تحويل الخطط الاستراتيجية إلي خطط تنفيذية، وكيفية قياس الاداء وتصميم القياس ( KPIS )، والدور الذي تقوم به مؤشرات الاداء في إدارة المؤسسات لتحقيق النتائج ، واكتساب المهارات المتعلقة بوضع المؤشرات الذكية ، وتعلم كيفية استكمال واستخدام اطار المراقبة والتقييم والورقة المرجعية لمؤشرات الاداء ، موضحاً بالشرح ما هي مؤشرات الأداء ، وكيف يتم تحديد مؤشرات الأداء من خلال الخطة الاستراتيجية ، مضيفاً المواصفات المطلوب توافرها في مؤشرات الأداء ، ومؤشرات نجاح الأهداف الاستراتيجية .

الصحة