بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط” تشهد فعاليات دورة تدريبية حول متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية

جامعة أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظم مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد بالجامعة، فعاليات دورة تدريبية حول "متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية "، وذلك بإشراف الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ونائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتور مصطفي أحمد حسين مدير وحدة ضمان الجودة سابقا بكلية الصيدلة، وبمشاركة عدد (٢٣ متدرب ) من أعضاء هيئة التدريس ،والعاملين بالجامعة .

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، سعي إدارة الجامعة من خلال مركز ضمان الجودة و التأهيل للاعتماد، إلي تدريب وتأهيل كافة المنتسبين؛ لتعزيز ثقافة نشر الجودة، وتفعيل منظومة التدريب على نطاق أوسع، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي، وتماشياَ مع رؤية مصر 2030، وتطبيق لمعايير جودة التعليم العالي، مضيفاَ أن الجامعة تضع على رأس أولوياتها، تسخير كافة سبل الدعم للاعتماد المؤسسي للكليات، وبرامجها الأكاديمية، وتحسين جودة مخرجات العملية التعليمية والبحثية .

وأشارت الدكتورة أماني الشريف، إلي أهمية موضوع الدورة التدريبية، الذي يتوافق مع استراتيجية الجامعة لتطبيق خطة متميزة قائمة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، مشيرة إلى تفعيل واعتماد الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي لتقوم بمهام كثيرة من أهمها : موضوع متابعة مؤشرات الأداء والمعيارية والشفافية، التي تعد أحد الدعائم الرئيسية لأي نجاح ممكن أن تحققه الخطط الاستراتيجية في تحقيق الأهداف المرجوة ؛ بما يسهم في تقدم الجامعة وتأهيلها للإعتماد، موضحة دور المركز في تأصبل فكر الجودة والفكر الاستراتيجي الذي يضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

وخلال محاضرته، استعرض الدكتور مصطفي حسين محاور الدورة وهي : تحويل الخطط الاستراتيجية إلي خطط تنفيذية، وكيفية قياس الاداء وتصميم القياس ( KPIS )، والدور الذي تقوم به مؤشرات الاداء في إدارة المؤسسات لتحقيق النتائج ، واكتساب المهارات المتعلقة بوضع المؤشرات الذكية ، وتعلم كيفية استكمال واستخدام اطار المراقبة والتقييم والورقة المرجعية لمؤشرات الاداء ، موضحاً بالشرح ما هي مؤشرات الأداء ، وكيف يتم تحديد مؤشرات الأداء من خلال الخطة الاستراتيجية ، مضيفاً المواصفات المطلوب توافرها في مؤشرات الأداء ، ومؤشرات نجاح الأهداف الاستراتيجية .

الصحة