محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط” تشهد فعاليات دورة تدريبية حول متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية

جامعة أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظم مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد بالجامعة، فعاليات دورة تدريبية حول "متابعة تنفيذ الأنشطة من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية "، وذلك بإشراف الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتاهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ونائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتور مصطفي أحمد حسين مدير وحدة ضمان الجودة سابقا بكلية الصيدلة، وبمشاركة عدد (٢٣ متدرب ) من أعضاء هيئة التدريس ،والعاملين بالجامعة .

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، سعي إدارة الجامعة من خلال مركز ضمان الجودة و التأهيل للاعتماد، إلي تدريب وتأهيل كافة المنتسبين؛ لتعزيز ثقافة نشر الجودة، وتفعيل منظومة التدريب على نطاق أوسع، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي، وتماشياَ مع رؤية مصر 2030، وتطبيق لمعايير جودة التعليم العالي، مضيفاَ أن الجامعة تضع على رأس أولوياتها، تسخير كافة سبل الدعم للاعتماد المؤسسي للكليات، وبرامجها الأكاديمية، وتحسين جودة مخرجات العملية التعليمية والبحثية .

وأشارت الدكتورة أماني الشريف، إلي أهمية موضوع الدورة التدريبية، الذي يتوافق مع استراتيجية الجامعة لتطبيق خطة متميزة قائمة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، مشيرة إلى تفعيل واعتماد الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي لتقوم بمهام كثيرة من أهمها : موضوع متابعة مؤشرات الأداء والمعيارية والشفافية، التي تعد أحد الدعائم الرئيسية لأي نجاح ممكن أن تحققه الخطط الاستراتيجية في تحقيق الأهداف المرجوة ؛ بما يسهم في تقدم الجامعة وتأهيلها للإعتماد، موضحة دور المركز في تأصبل فكر الجودة والفكر الاستراتيجي الذي يضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

وخلال محاضرته، استعرض الدكتور مصطفي حسين محاور الدورة وهي : تحويل الخطط الاستراتيجية إلي خطط تنفيذية، وكيفية قياس الاداء وتصميم القياس ( KPIS )، والدور الذي تقوم به مؤشرات الاداء في إدارة المؤسسات لتحقيق النتائج ، واكتساب المهارات المتعلقة بوضع المؤشرات الذكية ، وتعلم كيفية استكمال واستخدام اطار المراقبة والتقييم والورقة المرجعية لمؤشرات الاداء ، موضحاً بالشرح ما هي مؤشرات الأداء ، وكيف يتم تحديد مؤشرات الأداء من خلال الخطة الاستراتيجية ، مضيفاً المواصفات المطلوب توافرها في مؤشرات الأداء ، ومؤشرات نجاح الأهداف الاستراتيجية .

الصحة