وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول مهارات أدارة الوقت وضغوط العمل للعاملين بمختلف القطاعات

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: نسعى دائماً لتهيئة كافة السبل لخلق بيئة إدارية ناجحة

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظمت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالجامعة، ورشة عمل حول: "مهارات إدارة الوقت، وضغوط العمل"، بإشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، والأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، والأستاذ محمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية الموانئ، وبمشاركة نحو (67 ) من العاملين بالإدارات المختلفة في المبنى الإداري، والكليات المختلفة، والمكتبات، بالجامعة، والمدن الجامعية، والمستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن الورشة استهدفت إكساب المشاركين المعرفة، وتنمية مهاراتهم، ورفع كفاءة أدائهم؛ لخلق بيئة إدارية ناجحة، فضلاً عن كيفية التعامل بطريقة إيجابية مع ضغوط العمل، وإدارتها بفاعلية؛ لتطوير وتحسين الأداء الإداري، وزيادة الإنتاجية، منوهاً عن أهمية تطبيق التكنولوجيا الحديثة، في الأعمال الإدارية؛ لتوفير الوقت، والجهد، وإنجاز الأعمال، والمهام بشكل أسرع، وأكثر فعالية؛ وذلك تحقيقاً لأهداف، ورؤية الجامعة الاستراتيجية .

وصرح الأستاذ خالد عمران، بأن الورشة التدريبية تناولت عدداً من الموضوعات المهمة لثلاثة من المحاضرين، وهم: الدكتور أحمد سيد سباعي الأستاذ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، والذي تحدث عن: المفاهيم الأساسية للوقت، وضغط العمل، وخطوات وضع خطة ناجحة لإدارة الوقت ، وتحديات إدارة الوقت ، وإدارة الضغوط فى بيئة العمل، والدكتور إسلام تاج الدين فتح الله المدرس بقسم تكنولوجيا المعلومات، بكلية الحاسبات والمعلومات، وتحدث عن: الحاسب الآلي، وأهميته فى إدارة الوقت، وضغوط العمل، إلي جانب الدكتورة إيمان صلاح الدين حسن المدرس بقسم علم النفس بكلية التربية، والتي حاضرت عن: أعراض، ومسببات التوتر، وضغوط العمل ، والمهارات السلوكية، ومبادئ التعامل الفعال مع التوتر، وضغوطات العمل.

واستعرض الدكتور أحمد سيد سباعى، في محاضرته؛ مفهوم عنصر الوقت، وسماته، وأهمية إدارته، وأسباب مضيعات وقت العمل ، والمبادئ، والاستراتيجيات الفعالة؛ للتعامل مع وقت العمل ، إلى جانب الاتجاهات الإيجابية حول الإدارة الفعالة للوقت في محيط العمل ، فضلاً عن التحدث عن أبعاد ضغوط العمل، وأسبابه ، ومصادر الضغوط ، وعلاجه ، والطرق التنظيمية لعلاج الضغوط، وكيفية التعامل معه.

الصحة