جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية ”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول ”فن البروتوكولات والمراسم” للعاملين بالعلاقات العامة بالكليات المختلفة

جامعة أسيوط

د:المنشاوى : الورشة تستهدف تنمية المهارات الاتصالية لدى موظفي العلاقات العامة لتكوين صورة ذهنية طيبة عن الجامعة

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط ، نظمت الإدارة العامة، لإدارة وتنمية المواهب بالجامعة ، ورشة عمل حول: " فن البروتوكولات والمراسم " ، والممتدة فى الفترة من 29 إلى 31 من أكتوبر الجارى ، بإشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة ، والأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد ، والأستاذ محمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية ، والأستاذ خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب ، وبمشاركة (60) من الموظفين بإدارات العلاقات العامة فى المبنى الإدارى ، والكليات المختلفة بالجامعة ، والمدن الجامعية ، والمستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن الورشة تستهدف؛ إكساب المشاركين فن البروتوكولات، والاتيكيت، والمراسم، وتقاليد وقواعد اللياقة التي تسود المعاملات والاتصالات الرسمية،؛ بهدف تنمية القدرة على التصرف الصحيح في مختلف المناسبات الرسمية، ورفع كفاءة إدارة العلاقات العامة بما يساعد على تحقيق استدامة نجاح المنظومة لتقديم خدمات أفضل للمستهدفين.

تتناول الورشة مفهوم البروتوكول الرسمى، والدبلوماسي، وتصنيفه، وأنواعه، وآداب التعامل فى هذا المجال، إلي جانب إبراز أهمية المجاملة؛ بإعتبارها من أهم قواعد البروتوكولات المتعارف عليها دوليًا، وآداب التحدث والإنصات فى المجالين الرسمي والدبلوماسي، فضلاً عن مناقشة بعض المشكلات العملية؛ التى يمكن أن يتعرض لها القائم بالاتصال، أثناء عمله فى المجال الرسمى، وكيفية حلها وتحويلها لصالح العمل وليس ضده.

وصرح الأستاذ خالد عمران، أن الورشة التدريبية؛ تتناول خلال الثلاثة أيام، عدداً من المحاضرات الهامة حول: "مهارات التواصل الفعال" للدكتورة رحاب الداخلى رئيس قسم الإعلام، والمستشار الاعلامى لرئيس الجامعة، و"المفاهيم الأساسية للبروتوكولات والمراسم والإيتيكيت"، و"بناء السمعة المؤسسية" للدكتورة حنان موسى مدرس العلاقات العامة بكلية الآداب، إلي جانب "الصفات الواجب توافرها فى موظف العلاقات العامة"، و"أنشطة المسئولية الاجتماعية لإدارة العلاقات العامة" للدكتورة غادة نصر مدرس مادة بقسم الإعلام بكلية الآداب.

وفى أولى محاضرات الورشة التدريبية، استعرضت الدكتورة رحاب الداخلى: مهارات التواصل الفعال، سواء كان تواصل ذاتى أو شخصى أو جمعى ، وكيفية بناء أو تعديل أو المحافظة على الصورة الذهنية، بالإضافة إلي دور العلاقات العامة وإدارة الأزمات، وكيفية إزالة الكثير من المخاطر التي قد تؤثر على سمعة المؤسسة او مصداقيتها.

وكذلك النتائج المترتبة على تحقيق السمعة الجيدة لأى مؤسسة، مؤكدةً في ذلك، حرص إدارة الجامعة الحالية؛ على الاهتمام بتطوير الهيكل الإدارى للجامعة، من خلال عقد العديد من الورش التدريبية؛ لرفع كفاءة، وتنمية مهارات العاملين بالقطاعات المختلفة بالجامعة، باعتبارهم العنصر الأساسي في بناء وتحقيق استراتيجية الدولة المصرية، لمبادئ لتنمية المستدامة 2030 .

الصحة