مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط تعقد أجتماعا لمتابعة تنفيذ تجميل الحرم الجامعى

جامعة أسيوط

عقد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبد العليم نائبه لشئون خدمة المجتمع، وبمشاركة أعضاء لجنة تجميل الحرم الجامعي؛ اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تجميل الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور "المنشاوي" رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة على التطوير المستمر للحرم الجامعي، وإضفاء المظهر الجمالي عليه، والاهتمام بالمسطحات الخضراء، والعمل على زيادتها، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية، بما يضمن بيئة جامعية آمنة، وصحية، ومستدامة.

وأوضح رئيس الجامعة؛ إن اجتماع اللجنة يستهدف؛ متابعة إجراءات الحفاظ على نظافة البيئة، والعناية بالأشجار، والمسطحات الخضراء، وزيادة مظاهر الجمال داخل الحرم الجامعي؛ حتى تصبح جامعة صديقة للبيئة؛ بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور محمود عبدالعليم، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة الإفادة من الإنتاج الفني المقدم من كلية الفنون الجميلة، وكلية التربية النوعية؛ لتجميل الجامعة، وإبراز الجانب الجمالي للحرم الجامعي؛ برؤية فنية، إلى جانب عمل مسح شامل للنباتات، والأشجار المصابة بالأمراض، والموجودة داخل الحرم الجامعي، وخطوات العلاج، وكيفية الوقاية، بالإضافة إلى العمل علي زيادة المساحات الخضراء، وتوزيعها، والعناية بها؛ وفقاً لمعايير، وآليات محددة، وتدوير المخلفات، والمعدات الخاصة بالمفارم، الموجودة بالكليات، والإفادة منها، وكذلك إمكانية تعظيم الإفادة، من الماكينات الموجودة بقسم النحت؛ لتكون نواة؛ لتحويل كل أنواع الخشب، الناتجة من تقليم الأشجار بالجامعة، إلى نماذج مصنعة، وتجميل الأحواض المحيطة ببوابة الجامعة الرئيسة.

جدير بالذكر، أن الاجتماع شهد حضور: الدكتور وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية، والدكتور خالد صلاح القائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور عادل محمد عميد كلية الزراعة، والدكتور جلال عبد الفتاح وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي للجامعة، والدكتورة هايدي إبراهيم رئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، والدكتور سيد شحاتة رئيس قسم الزينة بكلية الزراعة والمشرف على مشتل الزينة، والأستاذ محمود فوزي مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والمهندس شريف كمال مدير إدارة الحدائق بالجامعة، والأستاذ مؤمن محمد المشرف العام على إدارة الأمن الجامعي.

الصحة