جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لـ16 زمالة دكتوراه ممولة بالكامل في أكاديمية علم الأعصاب الدنماركية من جامعة سوهاج مبادرة لتعديل الدستور وترشيح الرئيس لفترة جديدة مجلس إدارة صندوق الخدمات الطبية بجامعة أسيوط يواصل تعزيز منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب ولمدة شهر التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تُطلق مبادة ”اكتشف طفلك” للكشف المبكر وتحسين مهارات النطق والتواصل ”تجارة أسيوط” تناقش مشروعات تخرج الدفعة الأولى لبرنامج نظم معلومات السياسات العامة (PPIS) طلاب الثانوية العامة باسيوط يشكون من سؤال النحو النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ... النائب مصطفى الكحيلي ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية بمشاركة 14 كلية ومعهد وبالتعاون مع الجهات التنفيذية المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط تعقد أجتماعا لمتابعة تنفيذ تجميل الحرم الجامعى

جامعة أسيوط

عقد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود عبد العليم نائبه لشئون خدمة المجتمع، وبمشاركة أعضاء لجنة تجميل الحرم الجامعي؛ اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تجميل الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور "المنشاوي" رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة على التطوير المستمر للحرم الجامعي، وإضفاء المظهر الجمالي عليه، والاهتمام بالمسطحات الخضراء، والعمل على زيادتها، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية، بما يضمن بيئة جامعية آمنة، وصحية، ومستدامة.

وأوضح رئيس الجامعة؛ إن اجتماع اللجنة يستهدف؛ متابعة إجراءات الحفاظ على نظافة البيئة، والعناية بالأشجار، والمسطحات الخضراء، وزيادة مظاهر الجمال داخل الحرم الجامعي؛ حتى تصبح جامعة صديقة للبيئة؛ بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور محمود عبدالعليم، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة الإفادة من الإنتاج الفني المقدم من كلية الفنون الجميلة، وكلية التربية النوعية؛ لتجميل الجامعة، وإبراز الجانب الجمالي للحرم الجامعي؛ برؤية فنية، إلى جانب عمل مسح شامل للنباتات، والأشجار المصابة بالأمراض، والموجودة داخل الحرم الجامعي، وخطوات العلاج، وكيفية الوقاية، بالإضافة إلى العمل علي زيادة المساحات الخضراء، وتوزيعها، والعناية بها؛ وفقاً لمعايير، وآليات محددة، وتدوير المخلفات، والمعدات الخاصة بالمفارم، الموجودة بالكليات، والإفادة منها، وكذلك إمكانية تعظيم الإفادة، من الماكينات الموجودة بقسم النحت؛ لتكون نواة؛ لتحويل كل أنواع الخشب، الناتجة من تقليم الأشجار بالجامعة، إلى نماذج مصنعة، وتجميل الأحواض المحيطة ببوابة الجامعة الرئيسة.

جدير بالذكر، أن الاجتماع شهد حضور: الدكتور وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية، والدكتور خالد صلاح القائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور عادل محمد عميد كلية الزراعة، والدكتور جلال عبد الفتاح وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي للجامعة، والدكتورة هايدي إبراهيم رئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، والدكتور سيد شحاتة رئيس قسم الزينة بكلية الزراعة والمشرف على مشتل الزينة، والأستاذ محمود فوزي مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والمهندس شريف كمال مدير إدارة الحدائق بالجامعة، والأستاذ مؤمن محمد المشرف العام على إدارة الأمن الجامعي.

الصحة