ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

رئيس جانعة أسيوط يعلن عن منح مبادرات أجيال مصر الرقمية المقدمة من وزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: المنح تستهدف الطلاب والخريجين وتتضمن برنامجين" بناة مصر الرقمية" و"رواد مصر الرقمية"

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن منح مبادرات (أجيال مصر الرقمية) المجانية، التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ للعام الدراسي 2023/2024، وذلك في إطار رؤية مصر ۲۰۳۰؛ بهدف صقل مهارات الشباب المصري، بما يؤهلهم لتنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية، وتتضمن مبادرتيّ "بناة مصر الرقمية"، "رواد مصر الرقمية".

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن"مبادرات أجيال مصر الرقمية"؛ تندرج تحت محور "بناء الإنسان المصري"، وهو أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبناء مصر الرقمية، وتمكين كافة الفئات العمرية، من الجيل القادم؛ ليصبحوا قادة ورواد، قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر، مشيداً بالتعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجامعات المصرية؛ في دعم هذه المبادرات، وتحقيق الهدف المنشود منها.

تم الاعلان عن المبادرة الأولي؛ "بناة مصر الرقمية" خلال افتتاح رئيس الجمهورية لعدد من المنشآت التعليمية في سبتمبر ۲۰۲۰، وتستهدف تمكين الجيل القادم من الشباب المصري؛ خريجي كليات (الهندسة، الحاسبات والمعلومات، العلوم؛قسميّ رياضة وحاسب آلي، التجارة، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية)؛ ليبدأ إعدادهم؛ في عدة مجالات، منها:(علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والأنظمة المدمجة، والفنون الرقمية، وتحليل الأعمال، وتخطيط موارد المؤسسات، وتطوير البرمجيات، وتصميم الإلكترونيات).

وتتضمن مبادرة ( بناة مصر الرقمين) برنامجين، هما: بناة مصر الرقمية لذوي الخبرة (DEBI: Senior)‏ ويمتد لمدة ۱۲ شهراً، ويقدم فرصة للتعلم وتطوير المهارات؛ في مجال الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وتصميم الإلكترونيات، وبرنامج بناء مصر الرقمية الاحترافي ( ‏DEBI: Professional )، ومدته ٨ أشهر، ويستهدف الراغبين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولمعرفة المزيد عن المبادرة، والتسجيل؛ يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.debi.gov.eg

وتستهدف المبادرة الثانية (رواد مصر الرقمية) تقديم برامج تدريبية، وورش عمل متخصصة؛ لطلاب الجامعات، والخريجين من جميع الكليات، في مجالات زيادة تطوير البرامج، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وتحليل الأعمال، والأمن السيبراني، والفنون الرقمية، وغيرها، إلي جانب المساهمة في توفير البيئة المناسبة؛ لبدء الأعمال الخاصة للطلاب، والخريجين على منصات العمل الحر، وتأهيهم للالتحاق بوظائف مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الصحة