جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية ”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ أسيوط يشهد فعالبات مؤتمر ظاهرة الأدمان واثره على التنمية ويعلن دعمه لبرامج مواجهة الإدمان

بحضور ممثلى مجمع البحوث الاسلامية والقيادات التنفيذية والدينية والشعبية

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر "ظاهرة الإدمان وأثره على التنمية" والذى تنفذه منطقة الدعوة والاعلام الديني التابعة لمجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع (صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، جامعة الأزهر ، جامعة أسيوط ، مديرية الأوقاف ، منطقة أسيوط الأزهرية ، مديرية التربية والتعليم ، ومديرية الشباب والرياضة ، بيت العائلة المصرية بأسيوط ، مديرية التضامن ااجتماعي ، اتحاد عمال أسيوط) وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة ، تحت رعاية ودعم فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف ومحافظ الإقليم.

.. جاء ذلك بحضور العميد محمد الطنطاوي المستشار العسكري للمحافظة ، والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ، والشيخ محمود الهواري الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، والشيخ صلاح السيد مدير عام الإدارة العامة لمناطق الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية بالازهر الشريف ، والدكتور عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، والدكتور ابراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الادمان رئاسة مجلس الوزراء ، والشيخ سيد عبد العزيز مدير عام الدعوة والاعلام الدينى وأمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط ، والقس عاموس بسطا مساعد أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط ، والقس بهنام رمزي مدير مركز علاج إدمان بمطرانية الأقباط الأرثوذكس ، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى الادارات ورجال الدين الاسلامى والمسيحي.

حيث بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري ، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الترحيب بالحضور والمشاركين من الجهات المختلفة المشاركة فضلاً عن توجيه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تلاها كلمات أعضاء المنصة الرئيسية والتي تضمنت تحية لصمود الشعب الفلسطيني المناضل مع دعوات بالرحمة للشهداء والشفاء للمصابين والتأكيد على تأييد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ الفعاليات والبرامج لمواجهة ظاهرة الإدمان بكافة صوره وأنواعه خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحد من هذه الظاهرة ومواجهة آثارها السلبية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وهو ما يظهر جلياً في قراره بضم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لرئاسة مجلس الوزراء فضلاً عن افتتاحه لـ 4 مقرات جديدة لمراكز علاج ومكافحة الإدمان ليصبح 30 مركز على مستوى الجمهورية لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون بين كافة الجهات ومؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتنفيذ وتكثيف الندوات والمؤتمرات للتوعية والتثقيف لمواجهة خطر انتشار ظاهرة الإدمان وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع وحماية الشباب والمواطنين من هذا الخطر الداهم الذي يدمر خلايا العقل موجهاً بضرورة أن تتضمن توصيات المؤتمر تكثيف حملات التوعية الشاملة بدور العبادة والمؤسسات التعليمية والجامعية وحشد الشباب للمشاركة فى الندوات واللقاءات التى يجرى عقدها لمواجهة الإدمان وبعض السلوكيات التي تقف عائقاً أمام مسار قاطرة التنمية والإرتقاء بمستوى معيشة وحياة الأسر.

واستعرض الدكتور نادي سيد مستشار صندوق مكافحة علاج الإدمان وكبير خبراء السموم والمخدرات بالطب الشرعي سابقاً بعض آثار الإدمان على الصحة والأفراد والمجتمع مشيراً إلى بعض الاحصاءات والأرقام التي توضح مدى الأضرار الناتجة من انتشار ظاهرة الإدمان مما يؤثر بالسلب على معدلات التنمية التى تشهدها البلاد وتأثيرها على مستقبل الأجيال القادمة.

كما حرص الشباب والمشاركين من الجهات المختلفة ـ في نهاية اللقاء ـ بالتقاط الصور التذكارية مع المحافظ ونائب رئيس جامعة الأزهر ومسئولي الصندوق ووكلاء الوزارة مؤكدين على سعادتهم بالمشاركة في المؤتمر ومدى الاستفادة الكبرى من محاضرات التوعية والتثقيف وكلمات الحضور.

الصحة