الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

بالتعاون مع المحافظة وادارة الوعى الأثرى

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية لطلابها حول ” التوعية السياحية تنير العقول”

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظمت وحدة تنمية وتنشيط الوعي السياحي، بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، يوميّ الإثنين والثلاثاء ١٣ و ١٤ نوفمبر؛ ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية السياحية تنير العقول" لطلاب كليتيّ الحقوق، والتربية للطفولة المبكرة، وذلك في إطار برنامج التوعية والتنمية السياحية، والندوات التثقيفية، والزيارات السياحية، الذي تنظمه الوحدة بالتعاون مع محافظة أسيوط، وإدارة الوعى الأثرى بمنطقة آثار أسيوط، وبرئاسة اللواء عصام سعد الدين محافظ أسيوط.

بينما شهدت الندوة حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، الدكتورة يارا إبراهيم محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، وبمشاركة الأستاذ عثمان الحسينى مسئول الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، الأستاذة هبة حجازى مسئول وحدة التنشيط السياحى، والأستاذة إيناس محمد مدير إدارة الوعى الأثرى، إلي جانب الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، وإدارة رعاية الشباب، والطلاب المشاركين.

وأوضح "المنشاوى"أن الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى، وأن الندوة تأتي في إطار جهود الدولة المصرية ومساعيها الهادفة؛ لتحقيق التنمية السياحية بمختلف مجالاتها، منتهجةً فى ذلك أساليب علمية، وبرامج توعوية تستهدف المواطن المصرى، وخاصةً الشباب؛ لتعزيز الانتماء الوطنى لديهم، ودعم اعتزازهم بالمقومات السياحية، ومظاهر الحضارة المصرية العريقة، مشيداً بحرص كليات الجامعة على عقد مثل هذه الندوات التوعوية الهادفة.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، إلى أهمية تنمية الوعي السياحي والأثري لدى الطلاب، بكافة الطرق الممكنة؛ لتعريفهم بما تملكه المحافظة من أماكن أثرية، ومقومات سياحية، تمثل مختلف الحضارات، تماشياً مع خطة الدولة للتنمية السياحية والأقتصادية ، وتوعيتهم بالقيمة الاقتصادية للسياحة في مصر، كمصدر للدخل القومي، ومجال كبير للعديد من فرص العمل للشباب، مؤكداً على ضرورة تشجيع الشباب على السياحة الداخلية، لدعم اقتصاد بلدهم.

ومن جهته، أشار الدكتور دويب صابر؛ إلى أهمية دور الجامعة، بوصفها قاطرة للتنمية داخل صعيد مصر وخارجه، وشريك أساسي في تحقيق التقدم والازدهار؛ بما تقدمه من إمكانيات علمية وبحثية، فضلاً عن دورها في رفع وتنمية الوعى السياحى لدى النشء والشباب، والحفاظ على التراث السياحى المتنوع، للحضارة المصرية على مر العصور .

وتوجهت الدكتورة يارا إبراهيم، بجزيل الشكر؛ لإدارة الجامعة لحرصها علي تقديم كافة سبل الدعم وإزالة العقبات، التي قد تواجه تنظيم ندوات ورحلات لتنمية الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة، وترسيخ قيم الانتماء والمواطنة، والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، والفخر بتاريخهم وبلادهم .

الصحة