بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

بالتعاون مع المحافظة وادارة الوعى الأثرى

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية لطلابها حول ” التوعية السياحية تنير العقول”

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظمت وحدة تنمية وتنشيط الوعي السياحي، بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، يوميّ الإثنين والثلاثاء ١٣ و ١٤ نوفمبر؛ ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية السياحية تنير العقول" لطلاب كليتيّ الحقوق، والتربية للطفولة المبكرة، وذلك في إطار برنامج التوعية والتنمية السياحية، والندوات التثقيفية، والزيارات السياحية، الذي تنظمه الوحدة بالتعاون مع محافظة أسيوط، وإدارة الوعى الأثرى بمنطقة آثار أسيوط، وبرئاسة اللواء عصام سعد الدين محافظ أسيوط.

بينما شهدت الندوة حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، الدكتورة يارا إبراهيم محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، وبمشاركة الأستاذ عثمان الحسينى مسئول الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، الأستاذة هبة حجازى مسئول وحدة التنشيط السياحى، والأستاذة إيناس محمد مدير إدارة الوعى الأثرى، إلي جانب الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، وإدارة رعاية الشباب، والطلاب المشاركين.

وأوضح "المنشاوى"أن الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى، وأن الندوة تأتي في إطار جهود الدولة المصرية ومساعيها الهادفة؛ لتحقيق التنمية السياحية بمختلف مجالاتها، منتهجةً فى ذلك أساليب علمية، وبرامج توعوية تستهدف المواطن المصرى، وخاصةً الشباب؛ لتعزيز الانتماء الوطنى لديهم، ودعم اعتزازهم بالمقومات السياحية، ومظاهر الحضارة المصرية العريقة، مشيداً بحرص كليات الجامعة على عقد مثل هذه الندوات التوعوية الهادفة.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، إلى أهمية تنمية الوعي السياحي والأثري لدى الطلاب، بكافة الطرق الممكنة؛ لتعريفهم بما تملكه المحافظة من أماكن أثرية، ومقومات سياحية، تمثل مختلف الحضارات، تماشياً مع خطة الدولة للتنمية السياحية والأقتصادية ، وتوعيتهم بالقيمة الاقتصادية للسياحة في مصر، كمصدر للدخل القومي، ومجال كبير للعديد من فرص العمل للشباب، مؤكداً على ضرورة تشجيع الشباب على السياحة الداخلية، لدعم اقتصاد بلدهم.

ومن جهته، أشار الدكتور دويب صابر؛ إلى أهمية دور الجامعة، بوصفها قاطرة للتنمية داخل صعيد مصر وخارجه، وشريك أساسي في تحقيق التقدم والازدهار؛ بما تقدمه من إمكانيات علمية وبحثية، فضلاً عن دورها في رفع وتنمية الوعى السياحى لدى النشء والشباب، والحفاظ على التراث السياحى المتنوع، للحضارة المصرية على مر العصور .

وتوجهت الدكتورة يارا إبراهيم، بجزيل الشكر؛ لإدارة الجامعة لحرصها علي تقديم كافة سبل الدعم وإزالة العقبات، التي قد تواجه تنظيم ندوات ورحلات لتنمية الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة، وترسيخ قيم الانتماء والمواطنة، والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، والفخر بتاريخهم وبلادهم .

الصحة