جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

بالتعاون مع المحافظة وادارة الوعى الأثرى

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية لطلابها حول ” التوعية السياحية تنير العقول”

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظمت وحدة تنمية وتنشيط الوعي السياحي، بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، يوميّ الإثنين والثلاثاء ١٣ و ١٤ نوفمبر؛ ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية السياحية تنير العقول" لطلاب كليتيّ الحقوق، والتربية للطفولة المبكرة، وذلك في إطار برنامج التوعية والتنمية السياحية، والندوات التثقيفية، والزيارات السياحية، الذي تنظمه الوحدة بالتعاون مع محافظة أسيوط، وإدارة الوعى الأثرى بمنطقة آثار أسيوط، وبرئاسة اللواء عصام سعد الدين محافظ أسيوط.

بينما شهدت الندوة حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، الدكتورة يارا إبراهيم محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، وبمشاركة الأستاذ عثمان الحسينى مسئول الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، الأستاذة هبة حجازى مسئول وحدة التنشيط السياحى، والأستاذة إيناس محمد مدير إدارة الوعى الأثرى، إلي جانب الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، وإدارة رعاية الشباب، والطلاب المشاركين.

وأوضح "المنشاوى"أن الجامعة مهتمة بتنظيم برامج توعوية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع لبناء وعي الطلاب بأهمية النشاط السياحى، وأن الندوة تأتي في إطار جهود الدولة المصرية ومساعيها الهادفة؛ لتحقيق التنمية السياحية بمختلف مجالاتها، منتهجةً فى ذلك أساليب علمية، وبرامج توعوية تستهدف المواطن المصرى، وخاصةً الشباب؛ لتعزيز الانتماء الوطنى لديهم، ودعم اعتزازهم بالمقومات السياحية، ومظاهر الحضارة المصرية العريقة، مشيداً بحرص كليات الجامعة على عقد مثل هذه الندوات التوعوية الهادفة.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، إلى أهمية تنمية الوعي السياحي والأثري لدى الطلاب، بكافة الطرق الممكنة؛ لتعريفهم بما تملكه المحافظة من أماكن أثرية، ومقومات سياحية، تمثل مختلف الحضارات، تماشياً مع خطة الدولة للتنمية السياحية والأقتصادية ، وتوعيتهم بالقيمة الاقتصادية للسياحة في مصر، كمصدر للدخل القومي، ومجال كبير للعديد من فرص العمل للشباب، مؤكداً على ضرورة تشجيع الشباب على السياحة الداخلية، لدعم اقتصاد بلدهم.

ومن جهته، أشار الدكتور دويب صابر؛ إلى أهمية دور الجامعة، بوصفها قاطرة للتنمية داخل صعيد مصر وخارجه، وشريك أساسي في تحقيق التقدم والازدهار؛ بما تقدمه من إمكانيات علمية وبحثية، فضلاً عن دورها في رفع وتنمية الوعى السياحى لدى النشء والشباب، والحفاظ على التراث السياحى المتنوع، للحضارة المصرية على مر العصور .

وتوجهت الدكتورة يارا إبراهيم، بجزيل الشكر؛ لإدارة الجامعة لحرصها علي تقديم كافة سبل الدعم وإزالة العقبات، التي قد تواجه تنظيم ندوات ورحلات لتنمية الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة، وترسيخ قيم الانتماء والمواطنة، والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، والفخر بتاريخهم وبلادهم .

الصحة