الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التحول الرقمى للعاملين بكلية التربية الرياضية

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: الجامعة تولي اهتماما كبيرا لتأهيل موارها البشرية لإكسابهم المهارات المطلوبة للتحول الرقمي

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نظمت الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي بالجامعة، بالتعاون مع وحدة التدريب والصقل بكلية التربية الرياضية بالجامعة، دورة تدريبية حول "التحول الرقمى" للعاملين بكلية التربية الرياضية، والتي بدأت يوم الثلاثاء الموافق ٢١ نوفمبر الجاري وحتى ٢٣ نوفمبر، والتي حاضر خلالها الدكتور مصطفى محمد مرسى مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمى بالجامعة، وذلك تحت إشراف الدكتور عماد سمير عميد كلية التربية الرياضية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى، أن الجامعة تتبني إستراتيجية فعالة للتحول الرقمي، وتشهد عملية تحول في شتى القطاعات، وتهيئة البنية التحتية التكنولوجية، وتأهيل موارها البشرية لإكسابهم المهارات المطلوبة للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن الورشة تهدف إلى تعزيز الثقافة الرقمية، ونشر مفاهيم التحول الرقمي بين العاملين بالجامعة، فضلاً عن كيفية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة، ومنها :البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي؛ في تطوير الأعمال، والخدمات الإدارية بكافة الكليات بالجامعة.

شهدت الدورة التدريبية حضور الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، والأستاذ وائل محمد محمود أمين عام الجامعة المساعد، والمشرف على نظم المعلومات والتحول الرقمى، والدكتور ياسر حسن وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد خضرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ حمدى العدوى أمين كلية التربية الرياضية، ولفيف من العاملين بالجهاز الإداري .

ومن جهته، أشار الأستاذ شوكت صابر، إلي ما تسعي إليه الجامعة وقيادتها، في رفع كفاءة ومهارات العاملين بكافة الكليات بالجامعة، وبناء نماذج مؤسسية ذكية ترتكز على التحول الرقمي فى أعمالها الإدارية، وتوفير كافة سبل الدعم للعاملين بالجهاز الإداري، مضيفاً أن تطبيق التحول الرقمى بالجامعات المصرية؛ أصبح أسلوب حياة، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لسياسات وزارة التعليم العالي.

وأوضح الأستاذ وائل محمد محمود، أهمية عملية التحول الرقمى فى الجامعة، وخاصة فى مجال القطاع المالي، نظراً لدورها المهم في التيسير على كافة منتسبي الجامعة؛ من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين؛ فى تلقى الخدمات المالية بكل سهولة ويسر.

زوتناول الدكتور مصطفى مرسي، خلال الدورة التدريبية، عدداً من المحاور المهمة التي تضمنت: مفهوم التحول الرقمى، ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي فى الدولة المصرية، الأهداف الرئيسية للتحول الرقمى وأهميته ومزاياه ، التحديات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها ، إلي جانب التحول الرقمى والإدارة المستدامة فى مؤسسات التعليم العالي، وخطوات التحول الرقمى الناجح ، فضلاً عن تدريب العاملين على الحاسب الآلي بمعمل الكلية على مدار يومين.

الصحة