جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026 نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يعلن صدور قرار بتكليف الدكتور محمد المدثر رئيساً لقسم طب وجراحة العيون، والدكتورة وردة دمرداش رئيساً... نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع أعمال التطوير والصيانة بمساكن أعضاء هيئة التدريس الغربية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”أعلام أسيوط” يحصد جائزة أفضل بحث فى المؤتمر العلمى الدولى الثانى لكلية الأعلام جامعة - بنى سويف

جامعة أسيوط

شارك قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإعلام. جامعة بني سويف، والذي يأتي تحت عنوان:" الإعلام الرقمي بين البيئات التفاعلية، والعوالم الافتراضية الجديدة"، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، وإشراف الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، الذي انعقد يومي؛ الإثنين، والثلاثاء الموافقين 20 ، 21 من نوفمبر ، بالقاهرة.

وفازت الدكتورة رحاب الداخلي رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب - جامعة أسيوط بجائزة الأستاذ الدكتور محمود علم الدين لأفضل بحث علمي المعنون ب:"دور الإعلام الرقمي في تنمية الوعي بقضايا الأمن السيبراني لدى الشباب الجامعي المصري" دراسة ميدانية، مناصفة مع الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن نامي من المملكة العربية السعودية عن البحث المعنون ب" الميتافيرس (Metaverse) وتطبيقاته في العلاقات العامة": دراسة استطلاعية تحليلية،

وشهد المؤتمر العلمي؛ حضور نخبة من الأساتذة، والخبراء في مجال الإعلام؛ لمناقشة محاور المؤتمر، والتي تشمل الكثير من الموضوعات منها؛ الإعلام الرقمي، والاتجاهات الحديثة في صناعة المحتو، والممارسات التسويقية، والإعلانية عبر العوالم الافتراضية الجديدة؛ كذلك الإعلام الرقمي، وقضايا التنمية المستدامة؛ أيضا السرد القصصي الرقمي؛ وأخيرا ملامح البيئات التفاعلية عبر العوالم الافتراضية الجديدة.

وأوضحت الدكتورة رحاب الداخلي :إن مشاركة قسم الإعلام بكلية الآداب؛ تأتي بدعم الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب، مضيفة أن المؤتمر ناقش خلال (٩) جلسات (٦٠) بحثا علمياً؛ حيث استهدفت الجلسات التعرف على واقع صناعة الإعلام الرقمي عبر البيئات التفاعلية للعوالم الافتراضية الجديدة، واستشراف التحولات المستقبلية في بنية العمليات الاتصالية في ظل التحولات الرقمية، ونمذجة عمليات الإنتاج الإعلامي الرقمي ووضع إطار عام للمعايير القياسية لهذا الإنتاج في المجالين؛ الصحفي، والإذاعي في المستقبل، ومناقشة التأثيرات المُحتملة للتطورات التقنية في مجال الإنتاج الإعلامي على المجتمعات العربية، واستشراف مستقبل الإعلام العربي في ظل التطبيقات المستحدثة لتقنية "ميتافيرس"، واستشراف مستقبل الممارسات التسويقية، والإعلانية للمنظمات عبر العوالم الافتراضية الجديدة، والوقوف على ملامح، ومحددات تفاعلية، وعوامل فاعلية البيئات التفاعلية عبر العوالم الافتراضية الجديدة في المستقبل.

يذكر أن المؤتمر؛ منح جائزة الأستاذ الدكتور محمود رمضان لشباب الباحثين، مناصفة بين لميس شحاتة السيد، وياسمين مصطفى توفيق، والحسين محمد صالح عن البحث المعنون ب: "بحوث المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي في إطار ظاهرة اليوتيوبرز" دراسة تحليلية نقدية، والباحثة ندي ياسر حلمى عن بحث بعنوان: "آليات توظيف الواقع المعزز في دعم تفاعلية المحتوى التسويقي للمنظمات الربحية" دراسة استطلاعية لآراء الخبرا

الصحة