وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

جامعة أسيوط يشهد ختام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى ”مراجع داخلى معتمد لنظام إدارة الجودة

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
أسيوط

رئيس أسيوط. " اماني جلال

د. المنشاوي: تأسيس نظام مؤسسي يطبق مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة وترسيخ ثقافة التميز

شهد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط, اليوم الإثنين 25 ديسمبر، ختام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى"مراجع داخلي معتمد لنظام إدارة الجودة"، والذى تنظمه إدارة الجودة والتميز بالجامعة، ضمن مشروع تطوير الجهاز الإدارى.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، خلال اللقاء، حرص إدارة الجامعة علي بناء نموذج مؤسسي جيد، يطبق مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة، ويسعي إلي ترسيخ ثقافة التميز، وتعزيز كفاءة الجهاز الإداري؛ لتحقيق الريادة في كافة التخصصات، مشيراً إلي ضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة؛ لضبط منظومة العمل، وتعزيز الكفاءات الفردية، وذلك بما يتماشي مع خطة الدولة؛ لتطوير العملية التعليمية بالجامعات بمراحلها المختلفة، وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية دور إدارة الجودة والتميز, بوصفها واحدة من الإدارات المهمة؛ لخلق بيئة عمل أكثر تفاعلية، ورقمنة العملية التعليمية بكافة مراحلها, وهو ما يسهم في تحقيق إضافات نوعية في مستوي الخدمات المقدمة؛ لكافة منتسبي الجامعة, ورفع مستوي الأداء العام.

يأتي البرنامج التدريبي تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وحضور الأستاذ محمد عباس مدير الجودة والتميز, وممثل الإدارة العليا للجودة، وبمشاركة نخبة من أعضاء الجهاز الإدارى بالجامعة, والكليات, ومستشفى صحة المرأة, ومستشفى المسالك الجامعي, وحاضر خلاله الدكتور عبدالحكيم رضوان الأستاذ بكلية التربية، والمشرف الفنى على مشروع التطوير.

ومن جهته، أفاد الأستاذ محمد عباس، أن البرنامج التدريبى يهدف إلي تأهيل مراجعىّ نظام الجودة؛ طبقاَ للمواصفات القياسية الايزو2015:9001 , مضيفاً أن المرحلة الأولى بدأت يوم 13 ديسمبر, وتضمنت عدداً من المحاور المهمة، منها: الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومعايير التميز الحكومى، وفن التعامل مع الاخرين.

واستعرض الدكتور عبدالحكيم رضوان، أهم معايير التميز الحكومي، وكيفية إعداد رؤية طموحة للكليات والإدارات المختلفة في مجال الجودة والتميز، إلي جانب مناقشة آليات توفير الخدمات المقدمة بجودة عالية، فضلاً عن تلبية كافة متطلبات التنمية المستدامة، وذلك في ضوء الرؤية الاستشرافية للدولة المصرية, وتوجهاتها نحو بناء مستقبل أفضل للوطن.

الصحة