جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية ”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

جامعة أسيوط يشهد ختام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى ”مراجع داخلى معتمد لنظام إدارة الجودة

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
أسيوط

رئيس أسيوط. " اماني جلال

د. المنشاوي: تأسيس نظام مؤسسي يطبق مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة وترسيخ ثقافة التميز

شهد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط, اليوم الإثنين 25 ديسمبر، ختام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى"مراجع داخلي معتمد لنظام إدارة الجودة"، والذى تنظمه إدارة الجودة والتميز بالجامعة، ضمن مشروع تطوير الجهاز الإدارى.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، خلال اللقاء، حرص إدارة الجامعة علي بناء نموذج مؤسسي جيد، يطبق مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة، ويسعي إلي ترسيخ ثقافة التميز، وتعزيز كفاءة الجهاز الإداري؛ لتحقيق الريادة في كافة التخصصات، مشيراً إلي ضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة؛ لضبط منظومة العمل، وتعزيز الكفاءات الفردية، وذلك بما يتماشي مع خطة الدولة؛ لتطوير العملية التعليمية بالجامعات بمراحلها المختلفة، وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية دور إدارة الجودة والتميز, بوصفها واحدة من الإدارات المهمة؛ لخلق بيئة عمل أكثر تفاعلية، ورقمنة العملية التعليمية بكافة مراحلها, وهو ما يسهم في تحقيق إضافات نوعية في مستوي الخدمات المقدمة؛ لكافة منتسبي الجامعة, ورفع مستوي الأداء العام.

يأتي البرنامج التدريبي تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وحضور الأستاذ محمد عباس مدير الجودة والتميز, وممثل الإدارة العليا للجودة، وبمشاركة نخبة من أعضاء الجهاز الإدارى بالجامعة, والكليات, ومستشفى صحة المرأة, ومستشفى المسالك الجامعي, وحاضر خلاله الدكتور عبدالحكيم رضوان الأستاذ بكلية التربية، والمشرف الفنى على مشروع التطوير.

ومن جهته، أفاد الأستاذ محمد عباس، أن البرنامج التدريبى يهدف إلي تأهيل مراجعىّ نظام الجودة؛ طبقاَ للمواصفات القياسية الايزو2015:9001 , مضيفاً أن المرحلة الأولى بدأت يوم 13 ديسمبر, وتضمنت عدداً من المحاور المهمة، منها: الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومعايير التميز الحكومى، وفن التعامل مع الاخرين.

واستعرض الدكتور عبدالحكيم رضوان، أهم معايير التميز الحكومي، وكيفية إعداد رؤية طموحة للكليات والإدارات المختلفة في مجال الجودة والتميز، إلي جانب مناقشة آليات توفير الخدمات المقدمة بجودة عالية، فضلاً عن تلبية كافة متطلبات التنمية المستدامة، وذلك في ضوء الرؤية الاستشرافية للدولة المصرية, وتوجهاتها نحو بناء مستقبل أفضل للوطن.

الصحة