نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

”رئيس جامعة أسيوط ” يشهد حفل تكريم اللواء أركان حرب محب حبشى مساعد وزير الدفاع والأنتاج الحربى

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: اللواء أركان حرب محب حبشي نموذج للأمانة والإخلاص والبناء

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، حفل تكريم اللواء أركان حرب محب حبشي خليل؛ لترقيته مساعداً لوزير الدفاع والإنتاج الحربي، والذي كان يشغل منصب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والذي انعقد بالمنطقة الجنوبية العسكرية.

وحضر احتفالية التكريم؛ اللواء أركان حرب عمرو أحمد جميل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، ونيافة الأنبا يوأنس أسقف الأقباط الأورثوكس بأسيوط ، ونيافة الأنبا دانيال لطفي مطران الأقباط الكاثوليك، والشيخ الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، ولفيف من السادة القادة، والضباط، والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية، بالإضافة لمشاركة
وفد الجامعة الذي ضم الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجمتع وتنمية البيئة ، والدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطرى والمشرف على الأنشطة الطلابية.

وألقى الدكتور أحمد المنشاوي كلمة؛ هنأ فيها اللواء أركان حرب محب حبشي؛ لترقيته مساعداً لوزير الدفاع والإنتاج الحربي، والذي قدم نموذجاً للأمانة، والإخلاص ، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرصه الدائم على توفير كافة الإمكانات ؛ لبناء، وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلاً عن التعاون المخلص ، و المثمر مع الجامعة خلال فترة عمله، وغيرها من مؤسسات، ومنظمات المجتمع المدني ؛لصالح الوطن، والمواطنين، متمنياً من الله أن يوفقه فى أعباء منصبه الجديد.

وثمن الدكتور المنشاوي؛ جهود القوات المسلحة، والتي ستظل دائماً زاخرة بالقدرات، والكفاءات، وميداناً للتضحية، والعطاء جيلاً بعد جيل، وحماية وتأمين أمننا القومي الذي هو امتداد، وجزء لا يتجزأ من أمن أمتنا العربية.

وأضاف الدكتور المنشاوي؛ أن ما نشاهده من جاهزية، واستعداد قتالي عال للقوات؛ يعد فخراً ، واعتزازاً نشعر به جميعا، كمصريين؛ لما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تأهيل، وإعداد، وامتلاك لمنظومة متطورة من نظم التسليح، والمعدات القتالية التي تجعلها قادرة على الوفاء؛ بتنفيذ المهام التي تُكلف بها لحماية، وتأمين البلاد شعباً، ومقدرات، وأرضا من كافة التحديات، والتهديدات التي تستهدف أمن، واستقرار الوطن؛ بحدوده البرية، والبحرية، والجوية، ومجالها الحيوي، مؤكداً أنه لا يمكن أن تتحقق تنمية، وبناء؛ بدون أن يتوفر المناخ الملائم؛ لجهود تحقيق الاستقرار، والأمن، والتعاون اللازمة؛ لإقامة بيئة تساعد، وتشجع على البناء ، والتنمية.

وشهد الحفل؛ تقديم الدكتور أحمد المنشاوي؛ درع الجامعة إلى اللواء أركان حرب محب حبشي؛ تكريماً لجهوده ، وإسهاماته، وتقديمه نموذجاً للقائد الأمين، والمخلص المتفاني في أداء الواجب، كما قدم رئيس الجامعة درعاً تكريمياً إلى اللواء أركان حرب عمرو أحمد جميل؛ لتعيينه قائداً للمنطقة الجنوبية العسكرية.

الصحة