وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

نائب رئيس جامعة أسيوط فى جولة تفقدية بمستشفى الطب البيطرى

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: أكبر مستشفى بيطري على مستوى الجامعات المصرية على مساحة 9 أفدنة ويضم أكثر من 20 مبنى

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، تقريراً من الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن ما تم انجازه من أعمال بمستشفى الطب البيطري التابع لكلية الطب البيطري بالجامعة، تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري، وسبل تعظيم الاستفادة من دوره التعليمي والخدمي خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوى وفقا للتقرير، أن المستشفى البيطري التعليمي يعتبر أكبر مستشفى متخصص على مستوى الجمهورية، حيث يشغل مساحة 9 أفدنة، ويحتوى على أكثر من 20 مبنى، ما بين عيادات خارجية، وعنابر حجز الحيوانات، وصالات تشريح، ومباني متخصصة للأقسام الإكلينيكية، ووحدة الأشعة التشخيصية، ووحدة الأحياء المائية، ويعمل من خلالها المستشفى على تقديم خدمة تعليمية متكاملة، وتقديم تدريب عملي يؤهل الطالب للمنافسة في سوق العمل، إلى جانب الخدمات البيطرية المتميزة التي يقدمها بالمحافظة، وبالصعيد كله، مؤكداً على استمرار إدارة الجامعة في تقديم الدعم والرعاية اللازمة لضمان سير منظومة العمل بالمستشفى بشكلٍ مثالي، وتعظيم الاستفادة من الخدمات البيطرية المقدمة به وتوسيع قاعدة المستفيدين من إمكانياتها واستحداث خدمات جديدة تضاف للمستشفى.

وصرح الدكتور محمود عبد العليم أن مستشفى الطب البيطري يمثل نموذجاً واقعياً لاستراتيجية الجامعة التي تهدف إلى تقديم دوراً مجتمعيا فاعلاً، مشيداً بما يقدمه المستشفى من خدمات بيطرية من خلال أقسامه ووحداته، التي تعمل بشكل متطور فى كافة تخصصات الطب البيطري، وتمثل انفراداً لجامعة أسيوط على مستوى الجمهورية، كما يستقبل المستشفى سنوياً أكثر من 5 الآلاف حالة مرضية من شتى أنواع الحيوانات والطيور بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفى، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على تطويرها، وموجهاً بوضع تصور لتشجير المستشفى وزيادة الرقعة الخضراء المزروعة بها.

وأوضحت الدكتورة مديحة درويش، أن المستشفى البيطرى يتضمن أقسام مختلفة، وصيدلية البيع الحر الملحقة بالمستشفى، ومصنع اللحوم، وبيت الحيوان، ووحدة الأشعة التشخيصية، وعنابر تدريب الكلاب، والحيوانات المستخدمة فى الأغراض البحثية ، وأحواض الاستزراع السمكي ، وأماكن عمليات الولادة القيصيرية وإسطبلات الماشية، وحالات الطلائق المستخدمة فى التلقيح الصناعى.

وأكد التقرير، أن المستشفى البيطري بجامعة أسيوط، يقدم خدماته للقرى والمناطق الأكثر احتياجًا داخل المحافظة من خلال مشاركته المستمرة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشروع القومى لتطوير الريف المصري في كافة القطاعات الخدمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط، وتم تنظيم العديد من القوافل البيطرية العلاجية التي تجوب تلك المناطق، لتقديم العلاج للحالات التي تثبت إصابتها بأي أمراض وإجراء العديد من العمليات الجراحية، وتحصين الحالات ضد مختلف الأمراض التي قد تصيبها ، وتقديم الخدمات البيطرية المجانية لمربى الدواجن والحيوانات بتلك القرى والمراكز، مما يسهم في زيادة الوعي البيطري لديهم وكذلك الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، إلى جانب تنفيذ قوافل بيطرية متكاملة للتشخيص والعلاج المجاني مع تحويل الحالات المستعصية الى المستشفى البيطري التعليمي بالجامعة.

رافق نائب رئيس الجامعة أثناء جولته، الدكتورة مديحة درويش، أن المستشفى البيطرى، والدكتور محمود مصطفى مدير المستشفى، والدكتور سيد شحاتة عابدين أستاذ ورئيس قسم الزينة بكلية الزراعة، والمشرف على إدارة الحدائق بالجامعة.

الصحة