مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

نائب رئيس جامعة أسيوط فى جولة تفقدية بمستشفى الطب البيطرى

جامعة أسيوط

د. المنشاوي: أكبر مستشفى بيطري على مستوى الجامعات المصرية على مساحة 9 أفدنة ويضم أكثر من 20 مبنى

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، تقريراً من الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن ما تم انجازه من أعمال بمستشفى الطب البيطري التابع لكلية الطب البيطري بالجامعة، تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري، وسبل تعظيم الاستفادة من دوره التعليمي والخدمي خلال الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوى وفقا للتقرير، أن المستشفى البيطري التعليمي يعتبر أكبر مستشفى متخصص على مستوى الجمهورية، حيث يشغل مساحة 9 أفدنة، ويحتوى على أكثر من 20 مبنى، ما بين عيادات خارجية، وعنابر حجز الحيوانات، وصالات تشريح، ومباني متخصصة للأقسام الإكلينيكية، ووحدة الأشعة التشخيصية، ووحدة الأحياء المائية، ويعمل من خلالها المستشفى على تقديم خدمة تعليمية متكاملة، وتقديم تدريب عملي يؤهل الطالب للمنافسة في سوق العمل، إلى جانب الخدمات البيطرية المتميزة التي يقدمها بالمحافظة، وبالصعيد كله، مؤكداً على استمرار إدارة الجامعة في تقديم الدعم والرعاية اللازمة لضمان سير منظومة العمل بالمستشفى بشكلٍ مثالي، وتعظيم الاستفادة من الخدمات البيطرية المقدمة به وتوسيع قاعدة المستفيدين من إمكانياتها واستحداث خدمات جديدة تضاف للمستشفى.

وصرح الدكتور محمود عبد العليم أن مستشفى الطب البيطري يمثل نموذجاً واقعياً لاستراتيجية الجامعة التي تهدف إلى تقديم دوراً مجتمعيا فاعلاً، مشيداً بما يقدمه المستشفى من خدمات بيطرية من خلال أقسامه ووحداته، التي تعمل بشكل متطور فى كافة تخصصات الطب البيطري، وتمثل انفراداً لجامعة أسيوط على مستوى الجمهورية، كما يستقبل المستشفى سنوياً أكثر من 5 الآلاف حالة مرضية من شتى أنواع الحيوانات والطيور بمختلف الأقسام الطبية بالمستشفى، مؤكداً على حرص إدارة الجامعة على تطويرها، وموجهاً بوضع تصور لتشجير المستشفى وزيادة الرقعة الخضراء المزروعة بها.

وأوضحت الدكتورة مديحة درويش، أن المستشفى البيطرى يتضمن أقسام مختلفة، وصيدلية البيع الحر الملحقة بالمستشفى، ومصنع اللحوم، وبيت الحيوان، ووحدة الأشعة التشخيصية، وعنابر تدريب الكلاب، والحيوانات المستخدمة فى الأغراض البحثية ، وأحواض الاستزراع السمكي ، وأماكن عمليات الولادة القيصيرية وإسطبلات الماشية، وحالات الطلائق المستخدمة فى التلقيح الصناعى.

وأكد التقرير، أن المستشفى البيطري بجامعة أسيوط، يقدم خدماته للقرى والمناطق الأكثر احتياجًا داخل المحافظة من خلال مشاركته المستمرة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشروع القومى لتطوير الريف المصري في كافة القطاعات الخدمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط، وتم تنظيم العديد من القوافل البيطرية العلاجية التي تجوب تلك المناطق، لتقديم العلاج للحالات التي تثبت إصابتها بأي أمراض وإجراء العديد من العمليات الجراحية، وتحصين الحالات ضد مختلف الأمراض التي قد تصيبها ، وتقديم الخدمات البيطرية المجانية لمربى الدواجن والحيوانات بتلك القرى والمراكز، مما يسهم في زيادة الوعي البيطري لديهم وكذلك الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، إلى جانب تنفيذ قوافل بيطرية متكاملة للتشخيص والعلاج المجاني مع تحويل الحالات المستعصية الى المستشفى البيطري التعليمي بالجامعة.

رافق نائب رئيس الجامعة أثناء جولته، الدكتورة مديحة درويش، أن المستشفى البيطرى، والدكتور محمود مصطفى مدير المستشفى، والدكتور سيد شحاتة عابدين أستاذ ورئيس قسم الزينة بكلية الزراعة، والمشرف على إدارة الحدائق بالجامعة.

الصحة