المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

جامعة اسيوط تعتمد تفعيل منظومة التحصيل الأليكترونى عبر منافذ التحصيل الخارجية

جامعة أسيوط

رئيس جامعة أسيوط: تحصيل الرسوم المقررة على طلاب الجامعة والمدن الجامعية عبر منافذ الدفع الخارجية

د. المنشاوي: جامعة أسيوط وضعت منظومة متكاملة لإدارة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية

أعلنت جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي؛ اعتماد تفعيل منظومة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية؛ للرسوم الدراسية المقررة على طلاب الجامعة، وساكني المدن الجامعية؛ حيث تم تحميل كافة أنواع الرسوم المقررة للقضاء على التزاحم داخل منافذ التحصيل بالجامعة.

وأشار الدكتور المنشاوي؛ إلى أن منظومة التحصيل الإليكتروني عبر المنافذ الخارجية، تتيح للطالب دفع الرسوم الدراسية المقررة، من خلال منافذ الدفع الخارجية، وتم تنفيذ خطوات واسعة في سبيل تفعيل هذه المنظومة، وورد خطاب وزارة المالية المتضمن لاعتماد المنظومة؛ بتاريخ 2 /1 /2024.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ إن الجامعة وضعت خطة شاملة في سبيل تفعيل منظومة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية، والتي تتماشى مع خطة الدولة المصرية للرقمنة، وميكنة التحصيل، والقضاء على التزاحم؛ حيث تم الانتهاء من إعداد دورة مستندية كاملة، ومحكمة، طبقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك، ووفق الكتب الدورية لوزارة المالية من خلال شركة تكنولوجيا تشغيل المنشاة المالية efinance.

وعقدت جامعة أسيوط، عدة اجتماعات مع لجنة وزارة المالية؛ حيث شكلت جامعة أسيوط لجنة برئاسة الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، والدكتور على حسين أحمد مدير مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، والسيد أحمد شعبان مدير وحدة التحصيل الإليكتروني، وشكلت وزارة المالية لجنة برئاسة السيد جهاد أبو العزايم السويدي رئيس اللجنة الدائمة للاعتماد الإليكتروني بوزارة المالية؛ حيث أقرت اللجنة مشروع التحصيل المقترح بتاريخ 15/ 11/ 2023 .

وتم عقد اجتماع آخر ؛ مع اللجنة المشكلة من قبل المديرية المالية بأسيوط، باعتماد رئيس الإدارة المركزية، الأستاذ أحمد محمد شريت مدير المديرية المالية، ورئاسة الأستاذ محمد فؤاد إبراهيم مدير عام الوحدات الحسابية، وأقرت اللجان صحة الدورة المستندية الخاصة بالمقترح المقدم؛ لتفعيل منظومة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية المتاحة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشاة المالية المتممة لعملية الربط مع مركز الدفع والتحصيل الإليكتروني الحكومي بوزارة المالية.

وأشار الأستاذ شوكت صابر، إنه سيتم اتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل المنظومة، من عقد ورش عمل بالتعاون مع مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، ومديرية المالية بأسيوط للمتابعة وتدريب العاملين، وجارٍ إصدار كتيبات إرشادية للطالب، والمختصين من شئون الطلاب بالكليات، والمختصين من كافة الإدارات الخدمية بالجامعة.

وذكر الدكتور علي حسين، إن اعتماد مشروع التحصيل يتيح للطالب دفع الرسوم الدراسية المقررة من خلال منافذ الدفع الخارجية، وهى BEE، خدماتي، أمان، وقتي، ضامن، ممكن، مصاري، سداد، إيجي باي، أموال، سمارت باي، موجا، ثقة، أوباي، ماكس باي، Geidea، كاش كول، طلقة، ماجيك باي، إكسبريس.

الصحة