وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

بحضور وزير الأتصالات

”رئيس جامعة أسيوط” يوقع بروتوكول تعاون مع المعهد القومى للإتصالات فى مجالات الأبحاث والأشراف العلمى

جامعة أسيوط

وقّع الدكتور أحمد المنشاوى،
والدكتور أحمد خطاب فتحى مدير المعهد القومي للاتصالات، بروتوكول تعاون مشترك لتأهيل طلاب جامعة اسيوط، وخريجيها؛ لسوق العمل من خلال التعاون في مجال التدريب العملي الميداني؛ والأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف على الرسائل العلمية بين الطرفين، وتبادل الخبرات العلمية.

جاء توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة أسيوط ووزارة الإتصالات، ضمن زيارة وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ الدكتور عمور طلعت إلى محافظة أسيوط؛ لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية للمواطنين؛ في إطار تعميم منظومة التحول الرقمي والشمول المالي وميكنة الخدمات الحكومية بالمحافظة.

حضر توقيع الإتفاقية؛ الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي والمهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط والمهندسة هدى دحروج مستشار الوزير للتنمية المجتمعية والدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية والدكتور احمد خطاب مدير المعهد القومى للاتصالات والمهندس احمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور منصور كباش رئيس جامعة سفنكس والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع و المهندس جيهان عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة والعميد مهندس محمد نصر مدير المنطقة التكنولوجية والمهندس محمد عبدالمقصود مدير إدارة التشغيل بالمنطقة والدكتور عادل دنش رئيس مجلس ادارة شركة واحات السيلكون .

يهدف بروتوكول التعاون إلى الإسهام في تنفيذ أهداف وتوجهات الدولة المصرية في مجال تكنولوجيا الاتصالات، ودعم أواصر التعاون وتبادل الخبرات مع المعهد القومى للإتصالات، وذلك فى مجال التدريب بشكل عام، والتدريب العملى بشكل خاص، وذلك إنطلاقاً من دور المعهد القومى للإتصالات كمركز تعليمي، تدريبي، وبحثي، واستشاري في مجال الإلكترونيات، والاتصالات والمعلومات، والذى يقوم بإعداد المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الإرتقاء بمخرجات التعليم العام، والتقني في مصر و توظيف الشباب، بما يعود بالنفع على المجتمع ككل.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى؛ أن هذا البروتوكول يعد استكمالاً للتعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مثمناً جهودها الحثيثة فى تطوير منظومة التعليم الجامعي باستخدام التكنولوجيا الرقمية، وتأهيل الطلاب على التكنولوجيا الجديدة التي يتطلبها سوق العمل، ورفع قدرات الشباب الجامعى وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم، هذا فضلاً عن تأهيل الكوادر المتخصصة في مجال التحول الرقمي، وخلق بيئة محفزة للابداع الرقمي؛ إلى جانب دورها كذلك فى رفع مستوى البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات، مضيفاً أن تلك الجهود تأتى ضمن خطط الدولة المصرية، ورؤيتها للتنمية المستدامة٢٠٣٠.

الصحة