نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ أسيوط” ضبط وأعدام كميات من الاغذية المحفوظة خلال حملة تمونية بمركز الغنايم


وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة علي الأسواق بقرى ومراكز المحافظة للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة للمواطنين ورصد أي مخالفات والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين من بعض التجار وأصحاب المحلات ومنع أي تجاوزات قد تحدث مشيراً إلى ضبط وتحرير المخالفات المحاضر وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين وتحرير محاضر بها وتوقيع أقصى العقوبات علي المخالفين.
كان محافظ أسيوط قد وجه رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع التموين والصحة والطب البيطري وتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق لضبطها والقضاء على الغش التجاري والتأكد من سلامة السلع المعروضة حفاظاً علي صحة المواطنين.
من جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة الغنايم إنه تم شن حملة بالتنسيق والتعاون مع الإدارة الصحية بالمركز المكتب المركزي لمراقبة الأغذية وتم المرور على الأسواق ومحلات الأغذية والمطاعم وجميع متداولي الأغذية للتفتيش على السلع الغذائية المعروضة للمواطنين والتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمي وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط عدة مخالفات متنوعة بعد سحب عينات للتأكد من صلاحيتها بالفحص المعملي وتبين وجود أغذية بها تغير في الخواص الطبيعية لها حيالها كما وتم تحرير عدد (٧) محاضر جنحة صحية وإعدام (٦) كيلو جرام أغذية مختلفة لتغير خواصها وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لافتًا إلى استمرار حملات التفتيش والمراقبة بنطاق الغنايم والقرى التابعة لها بناءًا على توجيهات محافظ أسيوط بضرورة تكثيف المرور على الأسواق وكافة المنشآت والمحال التجارية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حزم وحسم على المخالفين حرصا على صحة وسلامة المواطنين .
يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن أرقام الخطوط الساخنة لغرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الازمات بالمحافظة (2135858 / 088) و ( 2135727 / 088) التي تعمل على مدار 24 ساعة ورقم جهاز حماية المستهلك (19588) لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوي المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528) لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين بخصوص مواجهة جشع التجار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجارى بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية فضلاً عن البوابة الإلكترونية للمنظومة"www.shakwa.eg".

الصحة