الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026 نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يعلن صدور قرار بتكليف الدكتور محمد المدثر رئيساً لقسم طب وجراحة العيون، والدكتورة وردة دمرداش رئيساً... نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع أعمال التطوير والصيانة بمساكن أعضاء هيئة التدريس الغربية النائب الدكتور محسن البطران يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصرى والامه الإسلامية بالعام الهجرى الجديد النائبة هالة كيرة تهنئ الرئيس والشعب المصرى والامه الإسلامية بالعام الهجرى الجديد النائب محمود طاهر وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والإسلامي بالعام الهجرى الجديد الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بإدراجها ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف QS 2027 من بين أكثر من 31 ألف جامعة...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

”محافظ أسيوط” يتفقد سير العمل بالمعمل المركزى لمياه الشرب بحى شرق


تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط المعمل المركزي لمياه الشرب ،الاحدث على مستوى الجمهورية ،المجاور لمحطة مياه الهلالي بحي شرق مدينة أسيوط ، للاطمئنان على انتظام سير العمل به وأعمال التحاليل التي تتم به للوقوف علي جودة المياه المقدمة للمواطنين والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية وذلك بعد افتتاحه وتشغيله مؤخرًا بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه لمراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات بنطاق المحافظة وخدمة كافة الاجهزة التنفيذية والمناطق الصناعية وشركات القطاع الخاص .. جاء ذلك بحضور المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمحاسبة أمل جميل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة والمهندس إسلام محمد حسانين مدير قطاع المعامل بالشركة وعبداللطيف عبدالمنعم رئيس حي شرق وعدد من قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.
حيث حرص المحافظ على تفقد أقسام المعمل واستمع إلى عرضًا تفصيليًا عن مكونات المعمل الذي تم إنشائه على مساحة 1200 متر والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيهًا شاملة الإنشاءات والتجهيزات الفنية في ضوء تنفيذ مشروع "الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه "IWSSTA" بهدف إجراء كافة التحاليل المعملية لتنقية مياه الشرب لإمداد المواطنين بالمياه عالية الجودة طبقًا للمعايير والمواصفات الواجب توافرها في المياه الصالحة للشرب التي تقرها منظمات الصحة الدولية في قرار وزارة الصحة رقم458 لسنة 2007 ليصبح المعمل المركزي معمل مرجعي على مستوى المحافظة ومحافظات الصعيد فى إطار بناء الجمهورية الجديدة التى يجرى تنفيذها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وأوضح محافظ أسيوط ،أن المعمل يضم (3) معامل رئيسية ما بين معمل التحاليل والقياسات العضوية ومعمل الكيمياء غير العضوية (Inorganic Laborator، المعمل الميكروبيولوجي) وتم تصميمه على أحدث النظم الفنية ومجهز بأحدث أجهزة تحاليل المياه وذلك لضمان جودة وسلامة المياه المنتجة وللتأكد من مطابقتها للمعايير المصرية مؤكدًا أن المحافظة تعمل جاهدة لتوفير مياه صحية ونقية لكافة القرى والنجوع، حرصًا منها على صحة وسلامة المواطنين.
والتقى المحافظ العاملين بالمعمل المركزى واستمع منهم إلى شرح لطبيعة العمل وأهمية كل قسم ودوره في تقديم الخدمات بإستخدام أحدث الأجهزة ، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بإنتاج مياه نقيه مطابقة للمواصفات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في إطار إستراتيجية تنمية محافظات الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بها.
وقال محافظ أسيوط أن المعمل المركزي يعد الأحدث من نوعه على مستوى الجمهورية ويضم أحدث أجهزة لإجراء التحاليل للمياه ويقدم خدمات التحاليل المعملية لتنقية مياه الشرب لإمداد المواطنين بالمياه عالية الجودة طبقًا للمعايير والمواصفات الدولية، في ضوء تفعيل مشروع "الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه "IWSSTA" والذي تم تدعيمه بأحدث الأجهزة لقياس جميع العناصر والمعادن الثقيلة والمركبات العضوية وغير العضوية والاختبارات البيولوجية والبكترولوجية بالإضافة إلى مراقبة جميع المعامل الفرعية ضمانًا لضبط الجودة المعملية المطلوبة وفقًا لأحدث المواصفات القياسية والذي يقدم خدماته لمحافظات الصعيد.
من جانبه أشار المهندس علي الشرقاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أهمية المعمل المركزي بأقسامه المختلفة في تقديم الخدمات لشركة مياه أسيوط وجميع شركات المحافظات حيث تم تزويده بأحدث الأجهزة، للقيام بجميع التحاليل الكيميائية والفيزيائية والبكتريولوجية والبيولوجية وذلك لمراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات بنطاق المحافظة.

الصحة