”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

اخبار

بحضور أبناء كلية الآداب للجنة لمشاركة التغيرات المناخية

”مياه اسيوط” تعقد أولى مناقشاتها بأحدى قاعات مركز التدريب الرئيسى بالشراكة مع اليونسيف لمناقشة الأفكار المقترحة لمواجهة التغيرات المناخية

قاعة تدريب المركز الرئيسى


عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد باستقبال أبناء كلية الآداب برنامج المساحة والخرائط وذلك للانضمام إلى أعضاء لجنة التغيرات المناخية والتى عقدت أولى مناقشاتها بأحدى قاعات مركز التدريب الرئيسي بالشركة وذلك بحضور المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة،وريمون شكرى استشارى برنامج المياه والإصحاح البيئى باليونيسيف، والدكتورة أفنان محمد، المدرس بكلية الآداب.
جاءت الحلقة النقاشية للبدء في وضع الخطوط الرئيسية لخطة العمل والتى من شأنها عمل مسح ميدانى للتغيرات المناخية بمحافظة أسيوط ، استعدادا لعرض ما تم مناقشته على اللجنة العليا للتغيرات المناخية بالمحافظة والتى يترأسها الراعى الرسمى السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط .
رحب الشرقاوى بالأفكار الشابة التى استعرضها أبناء الكلية خلال اللقاء لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة وبمشاركة كافة الجهات المعنية بالمحافظة لمواجهة كافة التغيرات المناخية من خلال التخلص الآمن من مخلفات محطات الصرف الصحى وتفعيل توصيل الطاقة الشمسية بمحطات الصرف الصحى تنفيذًا لترشيد استهلاك الكهرباء، فضلًا عن كافة المبادرات البيئية التى سيتم اطلاقها وستتبناها منظمة اليونيسيف لتكون تجربة راشدة يتم تعميمها والاستفادة منها فى باقى المحافظات، فضلًا عن متابعة تنفيذ برامج منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف" بالمحافظة.

الصحة