طلاب الثانوية العامة باسيوط يشكون من سؤال النحو النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ... النائب مصطفى الكحيلي ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية بمشاركة 14 كلية ومعهد وبالتعاون مع الجهات التنفيذية المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى يجتمع بالسادة عمداء كليات فرع الوجه القبلى أستعدادا لبدء أمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023 - 2024

جامعة الأزهر

اجتمع فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي مع السادة عمداء كليات الفرع، بحضور المحاسب محمدشحاتة الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي؛ لبحث تمام استعدادات كليات الفرع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023 م، وشدد فضيلته على ضرورةضبط العملية الامتحانية وأدائها على الوجه الأكمل وضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة في هذا الشأن.
كما أكد على حتمية تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات للامتحانات بأريحية وهدوء، و ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتواجد الدائم لأعضاء الكنترولات من السادة أعضاء هيئة التدريس أثناء الامتحانات، وتواجد أساتذة المادة للرد على أى استفسارات من الطلاب أثناء تأدية الامتحانات فى الإطار المسموح به، وتواجد لجان طبية بالكليات؛ تحسبا لأى طارىء صحي أثناء الامتحانات، وضرورة التزام الطلاب والطالبات بالزي المناسب الذي يتماشي مع أعراف وتقاليد جامعة الأزهر العريقة وتوفير لجان بالأدوار الأرضية للطلاب ذوي الإعاقة؛ للتسهيل والتيسير عليهم.
كما وجه بضرورة تشكيل لجنة من كل كلية للإشراف على العملية الامتحانية بكل كلية على حدة؛ لضمان حسن سير العمل أثناء الامتحانات، وظهور النتائج فى الأوقات المقررة وضمان الشفافية والنزاهة حرصا على مصلحة الطلاب.
وتناول الاجتماع ضرورة المتابعة لامتحانات القرآن الشفوي والتي تجرى الكترونيا للعام الثاني للفرق النهائية بالكليات الشرعية ورفع تقارير المتابعة بشكل دوري لفضيلته فى هذا الصدد.

وشدد على نشر التعليمات الخاصة بالامتحانات فى لوحة الإعلانات الخاصة بكل كلية وعلى الصفحة الرسمية لكل كلية.

وفى الختام قدم فضيلته جزيل الشكر للسادة العمداء على مجهوداتهم الكبيرةخلال العام الجامعي، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع طلاب وطالبات جامعة الأزهر.

الصحة