جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى يجتمع بالسادة عمداء كليات فرع الوجه القبلى أستعدادا لبدء أمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023 - 2024

جامعة الأزهر

اجتمع فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي مع السادة عمداء كليات الفرع، بحضور المحاسب محمدشحاتة الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي؛ لبحث تمام استعدادات كليات الفرع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023 م، وشدد فضيلته على ضرورةضبط العملية الامتحانية وأدائها على الوجه الأكمل وضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة في هذا الشأن.
كما أكد على حتمية تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات للامتحانات بأريحية وهدوء، و ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتواجد الدائم لأعضاء الكنترولات من السادة أعضاء هيئة التدريس أثناء الامتحانات، وتواجد أساتذة المادة للرد على أى استفسارات من الطلاب أثناء تأدية الامتحانات فى الإطار المسموح به، وتواجد لجان طبية بالكليات؛ تحسبا لأى طارىء صحي أثناء الامتحانات، وضرورة التزام الطلاب والطالبات بالزي المناسب الذي يتماشي مع أعراف وتقاليد جامعة الأزهر العريقة وتوفير لجان بالأدوار الأرضية للطلاب ذوي الإعاقة؛ للتسهيل والتيسير عليهم.
كما وجه بضرورة تشكيل لجنة من كل كلية للإشراف على العملية الامتحانية بكل كلية على حدة؛ لضمان حسن سير العمل أثناء الامتحانات، وظهور النتائج فى الأوقات المقررة وضمان الشفافية والنزاهة حرصا على مصلحة الطلاب.
وتناول الاجتماع ضرورة المتابعة لامتحانات القرآن الشفوي والتي تجرى الكترونيا للعام الثاني للفرق النهائية بالكليات الشرعية ورفع تقارير المتابعة بشكل دوري لفضيلته فى هذا الصدد.

وشدد على نشر التعليمات الخاصة بالامتحانات فى لوحة الإعلانات الخاصة بكل كلية وعلى الصفحة الرسمية لكل كلية.

وفى الختام قدم فضيلته جزيل الشكر للسادة العمداء على مجهوداتهم الكبيرةخلال العام الجامعي، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع طلاب وطالبات جامعة الأزهر.

الصحة