اجتماع مجلس إدارة مركز المنتجات الزراعية وبحوثها بفرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط محافظ أسيوط: ضبط مادة كيميائية تستخدم لتغيير لون وخواص عصير القصب داخل محل بالقوصية محافظ أسيوط: إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من 15 رخصة تشغيل تاكسي أجرة للعمل بمدينة أسيوط الجديدة في إطار من الشفافية وتكافؤ... أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 5 يوينو حتى 11 مايو 2026 مبادرة جامعة أسيوط تسلط الضوء على إتاحة خدمة ”كعب العمل” إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية دعمًا لمسيرة التحول الرقمي وتيسير الخدمات الحكومية جولة تفقدية لمحافظ أسيوط لمتابعة مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ بتكلفة 600 مليون جنيها محافظ أسيوط يتفقد مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ.. 70% نسبة الإنجاز ورفع الطاقة إلى 105 آلاف متر مكعب يوميًا... محافظ أسيوط يتابع جهود مديرية العمل خلال شهر مايو .. توفير فرص عمل لـ809 مواطنين ومنح 868 شهادة قياس مهارة وكارنيه مزاولة... محافظ أسيوط: قصر ثقافة أحمد بهاء الدين يختتم العرض المسرحي ”تريفوجا” ويقدم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية تهنئة بمناسبة زفاف الدكتورة منار سيد عبدالعزيز علي المهندس نوار جامعة أسيوط خلال 3 سنوات.. برامج أكاديمية متطورة تواكب وظائف المستقبل وتدعم متطلبات التنمية وسوق العمل
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

المنشاوي يستجيب لأسرة المواطن المصاب بورم بالمخ ويوجه بعلاجه بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي

أسيوط_ اسلام سعيد

توجه الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط؛ إلى مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب الجامعي، وذلك؛ للاطمئنان على الوضع الصحي للمواطن: أ.ع.ع/مركز درنكة، بعد إجراء جراحة عاجلة له لاستئصال ورم بالمخ.

واطمأن الدكتور المنشاوي- خلال الزيارة- على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطن أ.ع.ع، وتوفير العلاج اللازم له حتى تماثله للشفاء؛ موجهاً الطاقم الطبي بتوفير كافة أشكال الدعم الطبي، والنفسي له، حتى خروجه من المستشفى.

وكانت مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ و الاعصاب الجامعي بأسيوط، قد استقبلت حالة المواطن: أ.ع.ع، يوم السبت الموافق ٣١ اغسطس، وذلك فى استجابة سريعة، وتلبية فورية من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ لاستغاثة إسرة المواطن.

كان المواطن يعاني من اضطراب فى درجة الوعي، و خذل شديد بالجانب الأيسر من الجسم، وقيئ مستمر لمدة يومين، وتمت مناظرة الحالة بواسطة؛ أطباء جراحة المخ والأعصاب، و عمل التحاليل والأشعات اللازمة، والتى بينت: وجود أورام متعددة بالمخ؛ أحدهما: بالفص الجانبي الأيمن، مع وجود نزيف داخل الورم، وآخر: صغير؛ بالفص الجبهى الأيمن، موضحًا أنه تم على الفور اتخاذ الخطوات العاجلة لاجراء جراحة فورية للمواطن؛ لاستئصال الورم.

وتم إجراء جراحة لاستئصال الورم، وتفريغ النزيف؛ بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب، تحت إشراف؛ الدكتور محمد عبدالباسط مدير المستشفى، وبواسطة فريق طبي بقيادة الدكتور أسامة محمود رمضان مدرس جراحة المخ والاعصاب، والذي ضمّ: الطبيب فهد عبد الصبور بقسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمود فيصل استشاري التخدير والعناية المركزة، مؤكداً أنه عقب العملية عادت درجة الوعي كاملة للمواطن، وتم حدوث تحسن ملحوظ فى خذل الجانب الأيسر؛ ليستكمل العلاج بالتعاون مع أساتذة قسم الأورام لتحديد بروتوكول العلاج المناسب

الصحة