شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

المنشاوي يستجيب لأسرة المواطن المصاب بورم بالمخ ويوجه بعلاجه بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي

أسيوط_ اسلام سعيد

توجه الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط؛ إلى مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب الجامعي، وذلك؛ للاطمئنان على الوضع الصحي للمواطن: أ.ع.ع/مركز درنكة، بعد إجراء جراحة عاجلة له لاستئصال ورم بالمخ.

واطمأن الدكتور المنشاوي- خلال الزيارة- على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطن أ.ع.ع، وتوفير العلاج اللازم له حتى تماثله للشفاء؛ موجهاً الطاقم الطبي بتوفير كافة أشكال الدعم الطبي، والنفسي له، حتى خروجه من المستشفى.

وكانت مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ و الاعصاب الجامعي بأسيوط، قد استقبلت حالة المواطن: أ.ع.ع، يوم السبت الموافق ٣١ اغسطس، وذلك فى استجابة سريعة، وتلبية فورية من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ لاستغاثة إسرة المواطن.

كان المواطن يعاني من اضطراب فى درجة الوعي، و خذل شديد بالجانب الأيسر من الجسم، وقيئ مستمر لمدة يومين، وتمت مناظرة الحالة بواسطة؛ أطباء جراحة المخ والأعصاب، و عمل التحاليل والأشعات اللازمة، والتى بينت: وجود أورام متعددة بالمخ؛ أحدهما: بالفص الجانبي الأيمن، مع وجود نزيف داخل الورم، وآخر: صغير؛ بالفص الجبهى الأيمن، موضحًا أنه تم على الفور اتخاذ الخطوات العاجلة لاجراء جراحة فورية للمواطن؛ لاستئصال الورم.

وتم إجراء جراحة لاستئصال الورم، وتفريغ النزيف؛ بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب، تحت إشراف؛ الدكتور محمد عبدالباسط مدير المستشفى، وبواسطة فريق طبي بقيادة الدكتور أسامة محمود رمضان مدرس جراحة المخ والاعصاب، والذي ضمّ: الطبيب فهد عبد الصبور بقسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمود فيصل استشاري التخدير والعناية المركزة، مؤكداً أنه عقب العملية عادت درجة الوعي كاملة للمواطن، وتم حدوث تحسن ملحوظ فى خذل الجانب الأيسر؛ ليستكمل العلاج بالتعاون مع أساتذة قسم الأورام لتحديد بروتوكول العلاج المناسب

الصحة