المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

ضمن مبادرة ”بداية” الرئاسية: رئيس جامعة أسيوط يفتتح فعّاليات اليوم العلمى التثقيفي حول” التوعية بأمراض سوء التغذية والسمنة والأمراض المزمنة” بكلية الحقوق


في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، والتي تتم تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح الدكتور أحمدالمنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء الموافق 13 من نوفمبر، فعّاليات اليوم العلمى التثقيفي حول "التوعية بأمراض سوء التغذية والسمنة، والأمراض المزمنة" بين العاملين، والطلاب، والذى نظمّته كلية الحقوق، بالتعاون مع مركز صحة الشباب التابع لقسم الصحة العامة بكلية الطب، تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، والدكتور مدحت العربي مدير مركز صحة الشباب بالجامعة.

شارك في فعاليات اليوم العلمى الدكتور رجب الكحلاوى وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هدى مخلوف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إكرام عبدالخالق رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب، والدكتورة رحاب الداخلى المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة، إلى جانب لفيف من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين،والطلاب.

وفي مستهل كلمته، أشار الدكتور أحمد المنشاوي؛ إلى أهمية اليوم العلمي الذي يستهدف التوعية بأمراض سوء التغذية والسمنة، والأمراض المزمنة، والذي يأتي في إطار مبادرة "بداية جديدة" ، موضحا أن خطة جامعة أسيوط للمشاركة في المبادرة تستهدف زيادة الوعي والتثقيف بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية تثقيفية، مؤكدا على اهتمام الجامعة بجميع قطاعاتها؛ التعليمية، والصحية، والعلاجية من المستشفيات الجامعية، على تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة لمنتسبيها وللمجتمع الخارجي، إيماناً منها بأهمية صحة الإنسان، وتنفيذا للمبادرة الرئاسية " بداية" التى ترتكز على الاهتمام ببناء إنسان واع صحى مثقف؛ يُسهم فى تحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه، لفت الدكتور محمود عبدالعليم، إلى رؤية المنظمة العالمية للصحة، وهى الوقاية من الأمراض ومكافحتها، مشيرًا إلى أهمية اتباع نمط غذائي صحي وتغذية سليمة، ومستدامة؛ للحفاظ على خفض أمراض سوء التغذية بالمجتمع.

وأفاد الدكتور دويب حسين صابر، أن اليوم العلمى يتضمن؛ محاضرات توعوية؛ للوقاية من الأمراض المزمنة، إلى جانب كشف، وإجراء تحاليل السكر، والضغط، وقياس الوزن؛ للاطمئنان على صحة العاملين والطلاب.

وأشار الدكتور مدحت العربي، إلى الخدمات الصحية، والعلاجية المُقدمة من مركز صحة الشباب التابع لقسم الصحة العامة بالجامعة لكافة الفئات من داخل الجامعة وخارجها، مؤكداً دعم إدارة الجامعة الدائم، والمستمر؛ لتلبية احتياجات المركز؛ للاستمرار فى تقديم خدمة أفضل لكونها وجهة مشرفة للجامعة، وخدمة المجتمع.

الصحة