جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية ”ترشيد استهلاك الطاقة” في ندوة نظمتها كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

الصحة

في جولة مفاجئة .. الدكتور المنشاوي يتفقد مستشفى الأمراض العصبية والنفسية ووحدة الاستقبال العام الجديدة بمستشفيات جامعة أسيوط


في زيارة مفاجئة، تفقّد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ صباح اليوم الأربعاء ٢٠ من نوفمبر؛ عدداً من الوحدات، بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، ووحدة الاستقبال العام الجديدة، بالمستشفي الجامعي الرئيس؛ لمتابعة سير العمل، والاطمئنان علي جودة، وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة؛ للمترددين على المستشفيات الجامعية من مختلف محافظات الصعيد.

رافق الدكتور المنشاوي في جولته؛ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبد الباسط مدير مستشفى العصبية والنفسية الجامعي، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد البيه نائب مدير المستشفى للشئون الطبية والعلاجية، ولفيف من الأساتذة، والأطباء بالمستشفى، إلي جانب الدكتورة دينا علي مدير وحدة الاستقبال العام الجديدة.

واستهل الدكتور المنشاوي، جولته؛ بتفقد عدد من الأقسام والوحدات، المتخصصة داخل مستشفى الأمراض العصبية والنفسية، ومنها: وحدة العناية المركزة، ووحدة السكتة الدماغية، وتابع خلالها؛ انتظام العمل، والانضباط الإدارى داخل المستشفى، مطلعاً على كشوف، وتواريخ دخول، وخروج المرضى، ومدي التزام جميع الأطقم الطبية، وأطقم التمريض، والعاملين، بالحضور اللائق، والمنتظم؛ انطلاقاً من حرص الجامعة على تقديم أفضل خدمة ممكنة؛ وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة.

واطمأن رئيس جامعة أسيوط، خلال الجولة؛ علي الحالة الصحية للمرضي داخل المستشفي، وأبرز العمليات الجراحية التي تم إجراؤها -بنجاح- خلال الآونة الأخيرة، ومنها؛ سيدة في العقد الثالث من عمرها، من محافظة المنيا، والتي نجح الفريق الطبي بالمستشفي؛ في إجراء عملية جراحية لها؛ لاستئصال ورم بالمخ، بعد معاناتها من أعراض ارتفاع في ضغط المخ، وحالة تشنج عصبي، مُثمناً في ذلك؛ التدخل الفوري، والعاجل للفريق الطبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بدقة، وإجراء العملية الجراحية بنجاح.

وفي أعقاب ذلك، تابع الدكتور المنشاوي؛ آليات العمل داخل وحدة الاستقبال العام الجديدة، بالمستشفى الجامعي الرئيس، والتى تم افتتاحها أواخر الشهر الماضي، بطاقة استيعابية (٦٠) سريراً، وذلك بما تتضمنه من غرف للفحص الخارجي، وفرز المرضى، وعناية مركزة، وإنعاش رئوي، إلى جانب؛ الأقسام التشخيصية، والعلاجية، والتي تشمل؛ الأشعة، والمعامل، والكثير من الغُرف المستحدثة التي تواكب أحدث ما وصل إليه العالم، من التطوير الطبي الشامل، والمستمر.

وأكد الدكتور المنشاوي: إن مستشفيات جامعة أسيوط؛ تمثل مركزاً طبياً متميزاً في صعيد مصر، والتي تقدم خدماتها لملايين المرضى سنوياً فى مختلف التخصصات الطبية، وتضم أفضل الكفاءات الطبية، مشيراً إلى حرص إدارة الجامعة علي توجيه خطط التطوير، والتوسع في المستشفيات الجامعية؛ بشكلٍ مستمر؛ لرفع كفاءة الخدمات المقدمة، والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضي، وتقليل قوائم الانتظار.

الصحة