النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها، ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محليات

فى إطار المبادرة الرئاسية ”بداية”: كلية التربية بأسيوط تُنظم ندوات وفعاليات تثقيفية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمجلس الوزراء

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة أسيوط، نظمت كلية التربية، اليوم الأربعاء الموافق 4 من ديسمبر، فعاليات تثقيفية؛ ضمن أنشطة مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية" بداية"، تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن حويل عميد الكلية.

جاءت الفعاليات بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والتعاطي بمجلس الوزراء، وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالجامعة، تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي، ومدير عام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، وبحضور الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص الجامعة على مواصلة المشاركة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة؛ والمساهمة في نشر الوعي المجتمعي، وتعزيز الثقافة التراثية، والهوية الوطنية لدى الشباب، وإحياء التراث الوطني بما يسهم في تنمية وتطوير المجتمع بشكل عام، وذلك بتعزيز الفعاليات التي تسلط الضوء على المعالم السياحية ودورها في دعم التراث والثقافة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد عبدالمولى، بتميز أبناء الكلية في مختلف الأنشطة الطلابية بالجامعة، داعياً إياهم إلى المشاركة في البرامج التوعوية، والتدريبية المتنوعة، التي توفرها الجامعة بالتعاون مع مختلف الوزارات، والهيئات؛ حرصاً على بناء شخصيتهم، وتنمية قدراتهم الفكرية، والبدنية، والنفسية.

ورحّب الدكتور حسن حويل؛ بضيوف الكلية، مُثنيًا علي جهود إدارة الجامعة في تطوير جميع الكليات، والقطاعات، وحرصها على المشاركة الفعّالة في المبادرات الرئاسية؛ التى تستهدف توعية الطلاب بالاهتمام بالصحة، و ممارسة الرياضة فى ظل الجمهورية الجديدة، التى تضع الإنسان المصرى فى مقدمه أولوياتها.

وتناولت ندوة "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"، وحاضر خلالها الدكتور سمير عبدالتواب مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط؛ تاريخ أسيوط القديم، والمعالم السياحية، والأثرية بمحافظة أسيوط، إلى جانب الإهتمام بالمرأة المصرية، وحقوق الأسري فى الحروب.

وتناولت ندوة " مكافحة انتشار المواد المخدرة بين الطلاب"، وحاضر خلالها؛ الدكتور نادى سيد على مستشار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والتعاطي بمجلس الوزراء، موضحا أنواع المخدرات المختلفة، والآثار الخطيرة لكل منها على صحة الإنسان الجسدية، والنفسية، والعقلية، وأضرار الاستخدام السئ للأدوية دون إشراف طبى، إلي جانب عرض الخدمات الذى يقدمها الصندوق داخل المحافظة، فضلاً عن دور الدولة في دعم مراكز علاج الإدمان، وتوفير الإمكانيات، والدعم النفسى والإجتماعى للمتعافين من الإدمان.

جدير بالذكر، شارك في الإشراف على الفعاليات؛ الدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والأستاذ غريب خيري زكي مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، والأستاذة أميمة إبراهيم مدير إدارة النشاط الإجتماعي، والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

الصحة