ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

ذهبيتان وفضية لجامعة سوهاج خلال مشاركتها فى اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالإسكندرية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فوز الوفد الطلابي من ذوي الهمم بمراكز متقدمة وحصولهم على 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية) ، وذلك خلال مشاركتهم فى فعاليات اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالجامعات المصرية، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة وأقيم بمدينة أبو قير بالإسكندرية، تحت شعار "نحن الحياة".

وقد هنأ النعماني، أبناؤه من ذوي الهمم على تميزهم ونجاحهم فى حصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداً على أن الدولة المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حريصة على تقديم الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وتلبية كافة احتياجاتهم وتسخير كل السبل للارتقاء بهم علميا واجتماعيا، وإزالة جميع الحواجز للحصول على فرص متساوية وتحقيق العدالة الاجتماعية وإتاحة الاندماج والمشاركة داخل المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اللقاء تم تنظيمه في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية لشريحة ذوي القدرات الخاصة، وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ويهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات من ذوي الإعاقات المختلفة، حيث شملت الفعاليات أنشطة ومسابقات رياضية مثل الكرة الطائرة، كرة الجرس، رفع الأثقال، تنس الطاولة، والعاب القوى.

وأوضح الدكتور محمد كمال منسق الانشطة والدكتور أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة شارك به 645 طالب وطالبة من 24 جامعة مصرية، وأقيمت الفعاليات بمعسكرات المدينة الشبابية وملاعب كلية التربية الرياضية بنين بأبي قير بالإسكندرية، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 من ديسمبر الجاري.

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي، أنه خلال الفعاليات حصل الطالب عماد الغول عبد الحميد بكلية التجارة على المركز الأول والميدالية الذهبية فى رياضة رفع الأثقال، كما فاز الطالب زياد عرفة رمضان بكلية الآداب بالمركز الأول وميدالية ذهبية فى لعبة دفع الجلة.

وأضاف كلا من إسلام حجازي المشرف على الوفد، ومحمد شوقي مسئول النشاط، أن نتائج اللقاء أسفرت عن فوز الطالب حسين محمد السيد بكلية الآداب بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول الطالبة نعمة محمد خلف بكلية التربية النوعية على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى رياضة رفع الأثقال.

الصحة