وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

ذهبيتان وفضية لجامعة سوهاج خلال مشاركتها فى اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالإسكندرية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فوز الوفد الطلابي من ذوي الهمم بمراكز متقدمة وحصولهم على 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية) ، وذلك خلال مشاركتهم فى فعاليات اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالجامعات المصرية، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة وأقيم بمدينة أبو قير بالإسكندرية، تحت شعار "نحن الحياة".

وقد هنأ النعماني، أبناؤه من ذوي الهمم على تميزهم ونجاحهم فى حصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداً على أن الدولة المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حريصة على تقديم الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وتلبية كافة احتياجاتهم وتسخير كل السبل للارتقاء بهم علميا واجتماعيا، وإزالة جميع الحواجز للحصول على فرص متساوية وتحقيق العدالة الاجتماعية وإتاحة الاندماج والمشاركة داخل المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اللقاء تم تنظيمه في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية لشريحة ذوي القدرات الخاصة، وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ويهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات من ذوي الإعاقات المختلفة، حيث شملت الفعاليات أنشطة ومسابقات رياضية مثل الكرة الطائرة، كرة الجرس، رفع الأثقال، تنس الطاولة، والعاب القوى.

وأوضح الدكتور محمد كمال منسق الانشطة والدكتور أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة شارك به 645 طالب وطالبة من 24 جامعة مصرية، وأقيمت الفعاليات بمعسكرات المدينة الشبابية وملاعب كلية التربية الرياضية بنين بأبي قير بالإسكندرية، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 من ديسمبر الجاري.

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي، أنه خلال الفعاليات حصل الطالب عماد الغول عبد الحميد بكلية التجارة على المركز الأول والميدالية الذهبية فى رياضة رفع الأثقال، كما فاز الطالب زياد عرفة رمضان بكلية الآداب بالمركز الأول وميدالية ذهبية فى لعبة دفع الجلة.

وأضاف كلا من إسلام حجازي المشرف على الوفد، ومحمد شوقي مسئول النشاط، أن نتائج اللقاء أسفرت عن فوز الطالب حسين محمد السيد بكلية الآداب بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول الطالبة نعمة محمد خلف بكلية التربية النوعية على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى رياضة رفع الأثقال.

الصحة