المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

ذهبيتان وفضية لجامعة سوهاج خلال مشاركتها فى اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالإسكندرية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فوز الوفد الطلابي من ذوي الهمم بمراكز متقدمة وحصولهم على 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية) ، وذلك خلال مشاركتهم فى فعاليات اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة بالجامعات المصرية، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة وأقيم بمدينة أبو قير بالإسكندرية، تحت شعار "نحن الحياة".

وقد هنأ النعماني، أبناؤه من ذوي الهمم على تميزهم ونجاحهم فى حصد مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداً على أن الدولة المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حريصة على تقديم الرعاية الكاملة لذوى الهمم، وتلبية كافة احتياجاتهم وتسخير كل السبل للارتقاء بهم علميا واجتماعيا، وإزالة جميع الحواجز للحصول على فرص متساوية وتحقيق العدالة الاجتماعية وإتاحة الاندماج والمشاركة داخل المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اللقاء تم تنظيمه في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية لشريحة ذوي القدرات الخاصة، وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ويهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات من ذوي الإعاقات المختلفة، حيث شملت الفعاليات أنشطة ومسابقات رياضية مثل الكرة الطائرة، كرة الجرس، رفع الأثقال، تنس الطاولة، والعاب القوى.

وأوضح الدكتور محمد كمال منسق الانشطة والدكتور أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن اللقاء الرياضي لذوى الإعاقة شارك به 645 طالب وطالبة من 24 جامعة مصرية، وأقيمت الفعاليات بمعسكرات المدينة الشبابية وملاعب كلية التربية الرياضية بنين بأبي قير بالإسكندرية، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 من ديسمبر الجاري.

وقال نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي، أنه خلال الفعاليات حصل الطالب عماد الغول عبد الحميد بكلية التجارة على المركز الأول والميدالية الذهبية فى رياضة رفع الأثقال، كما فاز الطالب زياد عرفة رمضان بكلية الآداب بالمركز الأول وميدالية ذهبية فى لعبة دفع الجلة.

وأضاف كلا من إسلام حجازي المشرف على الوفد، ومحمد شوقي مسئول النشاط، أن نتائج اللقاء أسفرت عن فوز الطالب حسين محمد السيد بكلية الآداب بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول الطالبة نعمة محمد خلف بكلية التربية النوعية على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى رياضة رفع الأثقال.

الصحة