محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محليات

بيت العائلة بأسيوط ومنطقة الدعوة والإعلام الدينى ينظمان قافلة طبية للعيون وندوة تثقيفية بمستشفى الرمد

جانب من فعاليات الندوة
جانب من فعاليات الندوة


نظمت أمانة الطوارىء والأزمات ببيت العائلة المصرية بأسيوط بالتعاون مع منطقة الدعوة والإعلام الدينى بالأزهر الشريف ومستشفى الرمد قافلة طبية مجانية للعيون وندوة تثقيفية عن تعميق قيم الولاء والانتماء ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان .
جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ سيد عبد العزيز امين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط والقس عاموس بسطا امين مساعد بيت العائلة بأسيوط والدكتور مرتجى عبد الرؤوف مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الدينى بأسيوط واللواء فريد الشويخ أمين لجنة الطوارىء والازمات ببيت العائلة المصرية والدكتورة كرستين تادرس اقلاديوس مدير مستشفى الرمد بأسيوط ورئيس لجنة الصحة بأمانة الطوارىء والازمات والدكتورة شيماء جمال محمد نائب مدير مستشفى الرمد ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة وبعض العاملين بالمستشفى .
وبدأت الفعاليات بالكشف الطبى على المواطنين وصرف العلاج والادوية عليهم وإحالة الحالات التى تحتاج عمليات جراحية بالعين إلى قسم العمليات بالمستشفى .
كما خضع امين عام بيت العائلة بأسيوط والامين المساعد وأعضاء لجنة الطوارىء والأزمات لعمل التحاليل والكشف الطبى على العيون .
وتم تنظيم فعاليات الندوة التثقيفية التوعوية
بالمستشفى والتى شارك فيها العاملين بالمستشفى والمواطنين.
وتحدث خلالها الشيخ سيد عبد العزيز عن المواطنة وحب الوطن وكيفية تعميق قيم الولاء والانتماء والتصدى للشائعات ومحاربة الأفكار الهدامة
ثم اكد الدكتور مرتجى عبد الرؤوف على ضرورة نشر الفكر الوسطى والتصدى للشائعات ومروجيها والحفاظ على تماسك المجتمع لافتا إلى دور المؤسسات الدينية فى تعميق قيم الولاء والانتماء وبناء الاوطان مشيرا إلى استمرار قوافل منطقة الدعوة والإعلام الدينى بالأزهر الشريف والتى تجوب قرى ومراكز المحافظة .
وأشار الاب عاموس بسطا إلى إلى أهمية الحفاظ على وطننا الغالى مصر والتصدى للشائعات وتوعية النشىء بحب الوطن وتعميق قيم الولاء والانتماء .
ونوه اللواء فريد الشويخ إلى أن القافلة الطبية والأدوية التثقيفية تأتى ضمن أنشطة أمانة الطوارىء بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية والدينية مشيدا بالتنظيم الجيد والمشاركة المتميزة من بيت العائلة ومنطقة الدعوة ومستشفى الرمد لتحقيق أقصى استفادة لافتا الى استمرار تنظيم الفعاليات والندوات التثقيفية والتوعوية خلال الأيام القادمة .
واوضحت الدكتورة كرستين تادرس مدير مستشفى الرمد إلى أن فعليات القافلة الطبية المجانية تأتى ضمن مبادرة وزارة الصحة والسكان للكشف المبكر عن مرض الجلوكوما مشيرة إلى أنه يتم توقيع الكشف وجميع الفحوصات بالمجان باستخدام أحدث الأجهزة الطبية مع إحالة بعض الحالات المرضية لإجراء العمليات الجراحية بالمستشفى تحت إشراف أطباء متخصصين فى امراض وجراحات العيون .

الصحة